الأرصاد عن حالة الطقس: موجة أتربة ورمال جديدة تضرب البلاد منتصف الأسبوع
10.06.2023 15:53
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
الأرصاد عن حالة الطقس: موجة أتربة ورمال جديدة تضرب البلاد منتصف الأسبوع
حجم الخط
صدى البلد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس خلال الأيام القادمة، سوف تشهد عودة نشاط الرياح والأتربة على البلاد منتصف الأسبوع الجاري، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

حالة الطقس الأيام القادمة

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس يشهد استقرار يومي الأحد والاثنين في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، باستثناء بعض الارتفاع التدريجي الملموس في درجات الحرارة تحديدا يوم الأثنين على مختلف محافظات الجمهورية.

 

 

 

وقالت هيئة الأرصاد، إنه اعتبارا من يوم الثلاثاء، سوف يشهد الطقس نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

ويشهد الطقس أيضا، فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة إلى رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومنطقة خليج السويس وسيناء على فترات متقطعة.

وقالت هيئة الأرصاد، إن نشاط الرياح سوف يستمر على البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري، يوم الجمعة القادمة، ولكن تكون ذروته الثلاثاء، يصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

استقرار حالة الطقس غدا

أما عن حالة الطقس غدا، الأحد والاثنين، يظل هناك استقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، يكون هناك نشاط خفيف للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة،  ويكون هناك فرص أمطار خفيفة يوم الاثنين على مناطق من السواحل الغربية للبلاد.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس الأيام القادمة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 33 إلى 35 درجة 

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 27 إلى 29 درجة

جنوب سيناء تتراوح ما بين 36 إلى 39 درجة

شمال الصعيد تتراوح ما بين 35 إلى 41 درجة

جنوب الصعيد تتراوح ما بين 39 إلى 44 درجة.

وعن حالة الطقس، يظل حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس معتدل الحرارة نسبيا على كافة الأنحاء.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.