ولاية أمهرة الإثيوبية تعلن انعدام الأمن بعد إعدام الميليشيات المسلحة 4 مسئولين
25.07.2024 17:29
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
ولاية أمهرة الإثيوبية تعلن انعدام الأمن بعد إعدام الميليشيات المسلحة 4 مسئولين
حجم الخط
صدى البلد

أفادت حكومة منطقة أمهرة الإثيوبية اليوم الخميس أنه على الرغم من بعض التحسينات، لا تزال هناك تحديات أمنية كبيرة، بما في ذلك تعطيل وسائل النقل ومشاكل في العمليات الزراعية، في أعقاب إعدام الميليشيات المسلحة لأربعة مسئولين.

انعدام الأمن في أمهرة

وقال ديسالين تاسيو، رئيس مكتب السلام والأمن بولاية أمهرة ، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء، إنه "لا يوجد نشاط نقل سلمي، وهناك مشاكل تمنع المزارعين من العمل بكامل طاقتهم"، بحسب ما أوردته صحيفة أديس ستاندرد الإثيوبية. 


وأوضح: "عندما نقول إن هناك تحسنًا في السلام في منطقة أمهرة، فإننا لا نعني أنه قد تم إرساء السلام الكامل".


وفي مايو الماضي، أكد أريجا كيبيدي، رئيس المنطقة، أنه يتم استعادة النظام وأن الفصائل المسلحة قد تم دفعها إلى مناطق أصغر والأراضي المنخفضة وادعى أنه تم استعادة الخدمات الحكومية بالمنطقة، باستثناء ثماني مناطق.


وأشار ديسالين إلى أن الجهود تبذل لتنظيم وبناء الهيكل الأمني ​​للمنطقة لتمكين المنطقة من الحفاظ على سلامها بشكل مستقل، مضيفا أن الحكومة الإقليمية "لديها موقف واضح للتفاوض من خلال أي هيئة تفاوضية إذا كان الإخوة في الأدغال على استعداد للقدوم إلى الطاولة."


وأوضح ديسالين أن الحكومة وافقت على محادثات السلام والمفاوضات "ليس لتحقيق مكاسب سياسية، ولكن لتوفير السلام والإغاثة لشعب الأمهرة" مصيفا أنهم "مستعدون للرد على أي قوى قادمة للسلام والتفاوض".


ومع ذلك، حذر ديسالين أيضًا من أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية" ضد أولئك "الذين يستخدمون الفكرة المطروحة للتأخير والتعطيل".


ويأتي هذا البيان الصادر عن المكتب الإقليمي بعد يوم واحد فقط مما وصفته الحكومة الإقليمية بـ "الإعدام الوحشي" لأربعة شيوخ على الأقل على يد جماعات فانو المسلحة. 


وبحسب ما ورد تم استهداف هؤلاء الشيوخ للاشتباه في كونهم أعضاء في مجلس السلام الإقليمي الذي تم إنشاؤه مؤخرًا.


وأدانت الحكومة الإقليمية هذه الأفعال، مشيرة إلى أن 13 من شيوخ المنطقة الآخرين، الذين تم القبض عليهم مع المتوفين، ما زالوا في أيدي جماعات فانو المسلحة، ويتعرضون "للعقوبات اللاإنسانية والتعذيب".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.