بالأرقام| تعرف على قرارات إزالة مخالفات البناء والتعديات داخل 6 مدن مختلفة
16.07.2024 13:48
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
بالأرقام| تعرف على قرارات إزالة مخالفات البناء والتعديات داخل 6 مدن مختلفة
حجم الخط
صدى البلد

تبذل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جهود مكثفة وملموسة في شأن إزالة مخالفات البناء والتعديات في محافظات الجمهورية، وبالأخص في بعض المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومن جابنه أصدر وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني 19 قرارًا بشأن إزالة مخالفات البناء والتعديات.

وجاءت مخالفات البناء والتعديات ببعض المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وفقًا لقرارات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي شملت مدن بني سويف الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وجزيرة الوراق، والفشن الجديدة، والقاهرة الجديدة، والقطاع الأول للساحل الشمالي الغربي.

البناء غير المخطط والعشوائي

وأكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الدولة لن تسمح بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات، لا سيما بالمجتمعات العمرانية الجديدة، ولفت إلى أن وزارة الإسكان وأجهزتها المختلفة تولي اهتمامًا كبيرًا لمنع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة.

وتابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه هناك تكليفات لمسئولي الوزارة وأجهزة المدن لمنع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة، ونرصد لكم قرارات وزير الإسكان بشأن إزالة مخالفات البناء والتعديات في السطور التالية.

مخالفات البناء ببني سويف

وجاءت قرارات وزير الإسكان بإزالة مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم 251، والقطعة رقم 186، والقطعة رقم 127، والقطعة رقم 275، والقطعة رقم 259، والقطعة رقم 123، والقطعة رقم 120، والقطعة رقم 310، بقطاعات مختلفة بالحي السكني السادس بمنطقة "ابني بيتك 1" بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في صب أسقف الردود الخلفية بالأدوار الأرضية والأول علوى، وصب منور الجيب الخلفي بالدور الثانى علوى.

بإلإضافة إلي إزالة مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم 959 بالحي الثالث، بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في زيادة مسطح غرف السطح، ومخالفات البناء الواقعة على قطعة الأرض السكنية رقم 28، والقطعة رقم 194 بالمجاورة الثانية بالحى الأول، والمتمثلة في زيادة مسطح غرف السطح بالمخالفة للرسومات الهندسية وتراخيص البناء الصادرة للقطع.

تعديات الحزام الأخضر ببرج العرب

ونص قرار وزير الإسكان، على أنه تزال التعديات المقامة على قطع الأراضي المملوكة للهيئة بالحزام الأخضر بمدينة برج العرب الجديدة، بمساحة إجمالية حوالي 43.5 فدان.

مخالفات البناء بجزيرة الوراق

كما نص قرار وزير الإسكان، علي إزالة مخالفات البناء الواقعة بجزيرة الوراق وعددها 19 متغيرًا مكانيًا، والمتمثلة في أعمال بناء بدون ترخيص.

تعديات مدينة الفشن الجديدة

ونص القرار على أن تزال التعديات الواقعة على قطعتي أرض بمساحة 4.94 فدان، ومساحة 9 أفدنة، داخل كردون مدينة الفشن الجديدة، والمتمثلة في إقامة نشاط زراعي ملحق به مبان من البلوك الأبيض، وحوض ري بدون سند من القانون.

مشروع "بيت الوطن" في القاهرة الجديدة

كما تضمنت القرارات على أن تزال مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم 43 منطقة (H) بالحي الثامن امتداد مشروع بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة، والمتمثلة في بناء مبني مكون من أرضي و3 أدوار هيكل خرساني بدون ترخيص.

بإلإضافة إلى مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم 95 منطقة "J" بالحي الثامن امتداد بيت الوطن بالمدينة، والمتمثلة في بناء مبنى مكون من بدروم وأرضي و3 أدوار بدون ترخيص، ومخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم (38) منطقة (k) بالتجمع الثالث حي امتداد النرجس، بمدينة القاهرة الجديدة، والمتمثلة في صب أعمدة البدروم بدون ترخيص.

جهاز التنمية بالساحل الشمالي

وتابع نص قرار وزير الإسكان، أن تزال التعديات الواقعة بقطعة الأرض الواقعة داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي بقرية سياحية واقعة بحري طريق اسكندرية/مطروح الساحلي.

والمتمثلة في إنشاء محطة تقوية للمحمول مكونة من برج اتصالات وقاعدة من الخرسانة دون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.