المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم يطلق ندوة عن التنوع الثقافي
24.07.2024 17:31
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم يطلق ندوة عن التنوع الثقافي
حجم الخط
الدستور

أعلن  رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، المطران الدكتور سامي فوزي، والمركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة عن إنطلاق  ندوة عن التنوع الديني والتناغم الطائفي في سنغافورة، مساء الثلاثاء المقبل بكاتدرائية جميع القديسين بالكنيسة الأسقفية بالزمالك،يُحاضر فيها مفتي سنغافورة الدكتور نظيرالدين نُصير ودومينيك جوه، سفير سنغافورة بالقاهرة.

يحرص المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة بالكنيسة الأسقفية على إطلاق ندوات تخص التنوع الثقافي ودعم الحوار والسلام في المجتمعات.

 المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة

جاءت فكرة إنشاء مركزآ للتفاهم والشراكة في مقر إبروشية الكنيسة الأسقفية الانجليكانية بالقاهرة لتقديم الدراسات الإسلامية والمسيحية، وأيضًا لعمل مبادرات مجتمعية لتحقيق العمل المشترك والتفاهم، وأيضأ للمساهمة في حل الصراعات فى المناطق التى تعانى من هذه الصراعات.

ويهدف مركز الحوار الإسلامي المسيحي إلى تعزيز السلام والتناغم بين مجتمعاتنا من خلال المزيد من التفاهم بين اتباع الاديان والثقافات وايضا من خلال العمل المشترك من أجل الصالح العام.

ويؤكد المركز أن مصر لديها تجربة فريدة في العيش المشترك بين كل فئات الشعب على إختلاف أديانهم وانتمائهم العرقي، فالمسيحين والمسلمين العرب والأجانب عاشوا على أرض مصر منذ أربعة عشر قرنًا من الزمان في تناغم وسلام.

 كانت قد أطلقت  الكنيسة الأسقفية والمركز المسيحي الإسلامي، جائزة باسم الدكتور علي السمان، التي ستمنح إلى أفضل الأعمال والمبادرات الأدبية والاجتماعية والثقافية عن الحوار المسيحي الإسلامي،  خلاب بداية العام الجاري.

يذكر أن الدكتور علي السمان كان رائدًا للحوار المسيحي الإسلامي، نظم أول لقاء للقادة الدينيين من الديانات الثلاث في باريس عام 1994، وترتب على هذا الاجتماع أن قام الدكتور علي السمان بالاعداد لاتفاقيات الحوار بين الأزهر الشريف والفاتيكان ومع الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في العالم.

اترك تعليقا
تعليقات
QDvpXjaUylsVq
31/12/1969 19:00:12

YsALxZqC

WzFSvKBDHXaL
31/12/1969 19:00:12

zIjvuUDZ