الأهلى يستقبل الاتحاد فى ديربى ساخن بدورى روشن السعودى
01.04.2024 06:37
Sports رياضه
الدستور
الأهلى يستقبل الاتحاد فى ديربى ساخن بدورى روشن السعودى
حجم الخط
الدستور

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، في التاسعة من مساء اليوم، صوب ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الذي سيكون مسرحا لمواجهة ديربي جدة، التي ستجمع الغريمين الأهلي والاتحاد، في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وتمثل مباراة اليوم منعطفا هاما للفريقين المتنافسين على المركز الثالث في جدول دوري روشن السعودي.

وتعثر الأهلي أمام مضيفه الاتفاق بالتعادل 2/2 فيما فاز الاتحاد على الفيحاء 3 /1 في الجولة الماضية، ليتقلص الفارق بينهما إلى نقطتين فقط، حيث يحل الأهلي ثالثًا برصيد 48 نقطة مقابل 46 نقطة للاتحاد الذي حل في المركز الرابع.

وتعززت قائمة الأهلي أمام الاتحاد في ديربي جدة  باستعادة الثنائي محمد المجحد، والسنغالي إدوارد ميندي، بعد أن أكملا جاهزيتهما للمباراة.

وشارك حارس المرمى السنغالي ولاعب الوسط السعودي في الحصة التدريبية الأخيرة قبل المباراة المنتظرة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وأعطى الجهاز الطبي إشارة المشاركة للثنائي بعد جلسات مكثفة قبل تدريبات أمس الأحد، ليصبح مصيرهما بيد المدير الفني الألماني ماتياس يايسله. 

وعلى الجانب الآخر، يعاني الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد، من الغيابات، قبل خوض ديربي جدة أمام الأهلي.

غياب 12 لاعبا عن الاتحاد في ديربي جدة

ويفقد جاياردو في ديربي جدة، جهود 12 لاعبا لأسباب مختلفة.

ويغيب ستة لاعبين عن صفوف «العميد» بسبب مشاركتهم في معسكر الأخضر الأولمبي، وهم سعد آل موسى، أحمد الغامدي، مروان الصحفي، عوض الناشري، فيصل الغامدي وزكريا هوساوي.

بينما يغيب 6 آخرين بسبب الإصابة، وهم فابينيو، حامد الغامدي، أحمد بامسعود، سلطان الفرحان، أحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي.

وفي إطار الجولة ذاته، يلتقي الرائد مع الخليج، والحزم مع ضمك، حيث يسعى الرائد لمواصلة انطلاقته التي حقق خلالها سبع نقاط في آخر 3 مباريات ليتقدم للمركز 12 برصيد 27 نقطة.

وفي المقابل، يبحث الخليج هو الآخر عن مواصلة تقدمه في جدول الترتيب حيث يحل عاشرًا برصيد 31 نقطة ولم يذق طعم الخسارة في آخر 5 جولات.

ويستقبل الحزم ضيفه ضمك في محاولة جديدة لتحقيق فوز غائب، إذ يقبع الفريق في قاع الترتيب برصيد 15 نقطة، فيما سيسعى ضمك لاستعادة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين ليتراجع للمركز السابع برصيد 34 نقطة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.