وزير الرياضة يتحدث عن أزمتى الاتحاد السكندرى والإسماعيلى
28.05.2023 11:36
Sports رياضه
الدستور
وزير الرياضة يتحدث عن أزمتى الاتحاد السكندرى والإسماعيلى
حجم الخط
الدستور

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، كامل الاحترام والتقدير لكل المؤسسات الرياضية والأندية والوقوف بجانبها وفق اللوائح والقوانين المُنظمة ودور الوزارة ليس إدارة كرة القدم في الأندية الشعبية.

وأشار إلى أن الأندية الشعبية مثل الاتحاد والإسماعيلي والمصري؛ كأندية شعبية لهم مكانة كبيرة لدى الدولة نظرًا لمكانتهم الكبيرة لدى الشعب المصري في المحافظات.

وحول ملف نادي الاتحاد السكندري، قال وزير الشباب والرياضة إنه يتم التنسيق للقاء مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري خلال الأسبوع الجاري بعد لقاء الأسبوع الماضي.

وأضاف أن إدارة كرة القدم في الأندية الشعبية ليست سهلة، ووزارة الشباب والرياضة ملتزمة بتنسيق كامل وإنهاء كل ما يتعلق بأرض نادي الاتحاد السكندري من تراخيص وإنشاءات، وأن الوزارة ليست طرفًا بشكل أو آخر فيما يتعلق بأي تأخير في ذلك الشأن.

وأشار إلى أن الوزارة تساعد بقدر الإمكان في ظل حالة الركود الاقتصادي والحالة العامة في العالم لها تأثيرها وتبعيتها على كل المؤسسات في العالم، ونحن جزء من العالم، وإدارة كرة القدم لها ميزان مختلف في البيع والشراء للاعبين.

وشدد على أن الاتحاد السكندري رمز كبير في عدد من الألعاب الرياضية، ويجب على الأندية الشعبية تحديد أولويات الصرف على الألعاب الرياضية، وأن الوزارة متمسكة باستمرار مجلس إدارة الاتحاد السكندري والتنسيق مع السيد المحافظ في عدد من الملفات العالقة.

أما فيما يتعلق بنادي الإسماعيلي، قال الدكتور أشرف صبحي: "نحترم أحكام القضاء، ومجلس الإدارة مستمر حتى آخر إجراءات التقاضي، وسيتم الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديدة خلال شهر يوليو، وأن الوزارة مهتمة بالحفاظ على استقرار المجلس والقيام بدوره، يدير كل شئون النادي ويحافظ على مكتسباته حتى إشعار آخر".

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه: "لنا أدوار سابقة مع الأندية الشعبية، ويجب أن تبحث مجالس إدارات الأندية زيادة مواردها، فمجال كرة القدم استثمار واقتصاد، والحكومة لا تدعم الصرف على لاعبين الموضوع تسويقي وتجاري أكثر من أي شيء آخر"

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.