نقيب التمريض تكشف قائمة المعاهد الفنية الخاصة المعتمدة للتمريض بالجمهورية
15.07.2024 04:12
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
نقيب التمريض تكشف قائمة المعاهد الفنية الخاصة المعتمدة للتمريض بالجمهورية
حجم الخط
الدستور

حذرت النقابة العامة للتمريض، برئاسة الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، من الالتحاق بأكاديميات التمريض الخاصة التى تمنح شهادات غير معتمدة، وغير المصرح لها قبول وتدريس أى مواد متعلقة بمهنة التمريض، لافتة إلى أن النقابة غير مسئولة عن قيد الخريجين بتلك الكيانات الوهمية.

وأشارت إلى أن هناك بعض المدارس الفنية الخاصة للتمريض بعد الإعدادية بنظام الخمس سنوات والمعتمدة من وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى المعاهد الفنية ما بعد المرحلة الثانوية العامة، التى تبلغ مدة الدراسة بها عامين ونصف العام، والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

قائمة المعاهد الفنية الخاصة المعتمدة للتمريض بالجمهورية

وقالت نقيب التمريض إن قائمة المعاهد المعتمدة من وزارة الصحة والسكان تشمل: معهد القمة للتمريض التابع للشركة القابضة لكهرباء مصر، معهد الدكتورة عبلة الكحلاوي الفنية للتمريض بنظام الخمس سنوات والتابع لجمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة إلى المعهد الفنى للتمريض بالمنتزه بالإسكندرية، معهد المنتزه الفنى للتمريض بالبحيرة، معهد رجاك للتمريض بالمنيا، معهد إنجاز الفنى للتمريض بالفيوم، معهد "حبيبة الخير" للتمريض التابعة للتأمين الصحي بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضافت أن من بين المعاهد المعتمدة أيضًا لمرحلة ما بعد الثانوية العامة: معهد فنى تمريض وادي النيل والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات، فضلًا عن المعهد الفني للتمريض بشربين التابع لجمعية مرضى الكبد، معهد الجونة للتمريض بالبحر الأحمر، المعهد التكنولوجي للتمريض ببني سويف، المعهد التكنولوجي للتمريض بالمنيا.

وأكدت أن تلك المعاهد فقط المعتمدة من الجهات الرسمية، مطالبة الأهالى بضرورة تحرى الدقة قبل التقديم للطلاب، لافتة إلى أنه يتقدم للنقابة سنويًا الكثير من خريجى أكاديميات التمريض غير المرخصة، والراغبين فى القيد بالنقابة والحصول على كارنيه مزاولة المهنة، موضحة أنهم ليس لهم الأحقية للتسجيل فى النقابة أو التكليف لكون شهادة التخرج الخاصة بهم غير مرخصة وغير معترف بيها وغير معتمدة.

 

وأشارت نقيب التمريض إلى أن شهادة التخرج المعتمدة، سواء كانت صادرة من المدارس نظام ٥ سنوات أو المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات، هى شرط أساسى للقيد بالنقابة والحصول على ترخيص مزاولة المهنة، مؤكدة أهمية اعتماد الشهادة من إدارة التعليم الفنى بوزارة الصحة والسكان أو المجلس الأعلى للجامعات حال كانت المعاهد تابعة لها.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.