بن زايد وأردوغان بمقصورة كبار الزوار فى نهائى دورى أبطال أوروبا.. صور
10.06.2023 16:16
Sports رياضه
اليوم السابع
بن زايد وأردوغان بمقصورة كبار الزوار فى نهائى دورى أبطال أوروبا.. صور
حجم الخط
اليوم السابع

تواجد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فى مقصورة كبار الزوار بملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة إسطنبول، لحضور نهائى بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023 والمقام حاليا بين فريقى مانشستر سيتى الإنجليزى وإنتر ميلان الإيطالى.

وبجانب محمد بن زايد وأردوغان تواجدت العديد من الشخصيات البارزة الأخرى، على رأسها ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات ومالك نادي مانشستر سيتي.

وجاء تشكيل مان سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: روبن دياز، أكانجي، ناثان آكى، ستونز.

خط الوسط: رودرى، كيفن دى بروين، جوندوجان.

خط الهجوم: هالاند، جريليش، برناردو سيلفا.

 

فيما ضم تشكيل إنتر ميلان كل من:

حراسة المرمى: أونانا.

خط الدفاع: دارميان، أتشيربي، باستونى.

خط الوسط: باريلا، بروزوفيتش، دومفريس، ديماركو، هاكان تشالهان أوغلو.

خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز، إدين دجيكو.

 

مان سيتي ضد الإنتر

وتأهل مانشستر سيتي إلى نهائى دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد حامل لقب آخر نسخة، بنتيجة 5 - 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، فيما تخطى الإنتر جاره ميلان، بثلاثية نظيفة فى مجموع المباراتين ليصعد إلى النهائي للمرة السادسة في تاريخه.

ويعد نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، الذى يجمع فريقا إنجليزيا ضد فريق إيطالي، للمرة الأولى منذ موسم 2006 - 2007، عندما حقق ميلان الفوز على ليفربول بنتيجة 2 - 1، والخامسة فى تاريخ البطولة.

ويستهدف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، قيادة فريقه الإنجليزي للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، بالإضافة إلى إحراز الثلاثية هذا الموسم بعد حصد لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد.

ويعول جوارديولا كثير على حسم لقب دوري الأبطال هذه المرة، بعدما فشل خلال السنوات الماضية في كسر العقدة التي تلازمه منذ آخر تتويج باللقب في 2011 مع برشلونة.

وسبق لجوارديولا، وأن حصد لقب الشامبيونزليج مرتين مع البارسا في 2009 و2011 على حساب مانشستر يونايتد، لكنه لم يتمكن من قيادة بايرن ميونخ لحصد اللقب القاري على مدار 3 مواسم، وحتى مع رحيله إلى مانشستر سيتي في 2016، فشل في حصد اللقب الأوروبي.

وينتظر مدرب السيتي معادلة رقم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في التتويج باللقب 3 مرات كمدرب، كما سيصبح أكثر مدرب إسباني فوزًا باللقب عبر التاريخ، في الوقت الذي يتساوي فيه مع ميجيل مونيوز وديل بوسكي كأكثر المدربين الإسبان حصدًا لدوري الأبطال بواقع مرتين.

ويأمل جوارديولا إضافة لقباً جديداً فى مسيرته التدريبية الحافلة بالألقاب والإنجازات مع مختلف الأندية التى تولى تدريبها خلال السنوات الأخيرة، حيث يملك 34 لقباً فى مشواره بواقع 14 مع برشلونة، و7 مع بايرن ميونخ، و13 مع مانشستر سيتي.

وتوج جوارديولا مع برشلونة الدوري الإسبانى 3 مرات والكأس مرتين والسوبر الإسباني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين والسوبر الأوروبي مرتين وكأس العالم للأندية مرتين، ومع فريق بايرن ميونخ، حقق المدرب الإسبانى الدوري الألماني 3 مرات والكأس مرتين والسوبر الأوروبي مرة وكأس العالم للأندية مرة.

أما مع مانشستر سيتي فقد توج جوارديولا بلقب الدوري الإنجليزي 5 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وكأس الرابطة 4 مرات والدرع الخيرية مرتين.

FySHYGvXsAAT6JU

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.