استقالة وزير "بريكست" من حكومة تيريزا ماي
15.11.2018 01:14
اهم اخبار العالم World News
روسيا اليوم
استقالة وزير
حجم الخط
روسيا اليوم

 أعلن وزير شؤون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، دومينيك راب، اليوم الخميس، عبر صفحته في "توتير" استقالته من حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي وذلك احتجاجا على مشروع اتفاق "بريكست".

ونشر المسؤول البريطاني تغريدة قال فيها "لا يمكنني التوفيق بين شروط الاتفاق (مع الاتحاد الأوروبي) والوعود التي قطعناها للبلاد في بيان حزبنا".

وأوضح راب في منشوره أن قرار استقالته جاء لسببين، الأول أن المقترح المتعلق بإيرلندا الشمالية يشكل تهديدا لوحدة أراضي المملكة المتحدة.

 

والثاني لامتلاك الاتحاد الأوروبي حق "الفيتو" على قدرة خروج بريطانيا من الاتفاق، الذي من المخطط أن يتم توقيعه بين لندن وبروكسل في قمة استثنائية في 25 نوفمبر الجاري.

وتعد الاستقالة نكسة شديدة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي، وجاءت مع قرب توقيع الاتحاد وبريطانيا على اتفاق بشأن خروج الأخيرة منه، حيث أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك عن عقد قمة استثنائية نهاية الشهر الجاري لتوقيع مشروع الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأربعاء.

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" نشرت مؤخرا تقريرا قالت فيه إن 4 وزراء بريطانيين على وشك الاستقالة من حكومة تيريزا ماي احتجاجا على مشروع اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.