مصادر: ترقية الأنبا تكلا إلى رتبة مطران بيد البابا 20 نوفمبر
13.11.2022 09:20
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
مصادر: ترقية الأنبا تكلا إلى رتبة مطران بيد البابا 20 نوفمبر
حجم الخط
الدستور

يترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صباح الأحد 20 نوفمبر الجاري قداس ترقية أساقفة جدد إلى رتبه مطران بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ووفقا لمصادر كنسية، قالت في تصريحات خاصة لـ"الدستور" إنه من المقرر أن يتم ترقية الأنبا تكلا أسقف دشنا إلى رتبة مطران، والأنبا يوسف أسقف جنوب الولايات المتحدة الأمريكية والأنبا بيمن أسقف نقادة والأنبا باخوم أسقف سوهاج والأنبا برسوم أسقف ديروط والانبا ديمتريوس أسقف ملوي.

 وتعد رتبه المطران هى أرفع وأسمى الرتب الخاصة بالكنيسة، وهى رتبة تلى الأب البطريرك، وخاصة الأب الأسقف.

وفي سياق آخر، كشفت مصادر كنسية في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، سيترأس قداس تُدشين كنيسة الملاك بحري بالقاهرة، صباح يوم  الإثنين 21 نوفمبر الجاري.

ولفتت المصادر الكنسية، خلال تصريحاتها الخاصة إلى أن الكنيسة أطلقت الحجز المسبق للأفراد لحضور قداس تدشين كنيسة الملاك بحري، والذي يترأسها بابا الإسكندرية، صباح يوم 21 نوفمبر.

وتابعت المصادر كنسية في تصريحات لـ«الدستور»، أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تتأهب لسيمنار المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الفترة من 17 وحتى 19 نوفمبر الجاري، بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.