فيضانات تضرب سلطنة عمان وتتسبب في غرق المباني والسيارات (فيديو)
04.01.2022 11:33
Middle East News انباء الشرق الاوسط
الوطن
فيضانات تضرب سلطنة عمان وتتسبب في غرق المباني والسيارات (فيديو)
حجم الخط
الوطن

 

ضربت الفيضانات وأمطار غزيرة «مسقط» عاصمة سلطنة عمان، وأسفرت عن غرق العديد من المناطق السكنية، وذلك بعد أن اجتاح المنخفض الجوي «أخدود العزم» البلاد.

الفيضانات تتسبب في غرق المباني والسيارات 

وذكرت وسائل إعلام في سلطنة عمان أن الفيضانات غمرت العديد من القرى في مدينة «مسقط» بالمياه، جراء تأثير العاصفة «أخدود العزم»، حيث أغلقت الشرطة في سلطنة عمان عددا من الطرق في مدينة «مسقط» لضمان سلامة المواطنين أثناء هطول الأمطار الغزيرة التي ضربت البلاد، كما أوقفت السير على الطريق المقابل لمديرية الوزارات باتجاه «مسقط».

 

 

تحذيرات الشرطة بشأن فيضانات سلطنة عمان

ودعت الشرطة سائقي السيارات إلى توخي الحذر وتشغيل أضواء السيارة والانتظار حتى تصبح الرؤية واضحة، وذلك بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة، وفقا لموقع قناة «روسيا اليوم».

وأظهرت عدة مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، غرق الشوارع في منطقة «الخوير» بمدينة «مسقط»، حيث لم يظهر سوى الجزء العلوي فقط من السيارات، التي غمرتها المياه، في حين تسببت بشلل شبه تام بحركة السير.

 

 

وفى السياق ذاته، قال الدفاع المدني في سلطنة عمان إن فرق الهيئة بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمدينة «مسقط»، تمكنت من إخلاء 35 شخصا بمنطقة «الغبرة» بولاية «بوشر»، ونقلوا إلى أماكن آمنة، حيث ارتفع منسوب مياه الأمطار عن المعدل الطبيعي له.

 

 

 

 

استمرار الطقس السيئ في سلطنة عمان

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان، إلى استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي «أخدود العزم»، مشددة على ارتفاع موج البحر على سواحل بحر عمان ومحافظة «مسندم»، مع احتمال امتداد مياه البحر نحو المناطق الساحلية المنخفضة اليوم وحتى غد الأربعاء، تزامنا مع هبوب الرياح النشطة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.