متحدث "الصحة": نستهدف زيادة سعة المستشفيات وتسريع تطبيق التأمين الشامل
11.07.2024 06:10
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
متحدث
حجم الخط
الدستور

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن آلية تنفيذ برنامج الحكومة، والذى اهتم بقطاع الصحة في المقام الأول للحفاظ على صحة وسلامة المواطن المصري.

وأضاف عبدالغفار، لـ"الدستور"، أن الوزارة أكدت زيادة السعة الاستيعابية والتوسع في بناء المستشفيات، والإسراع في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أنه يتم العمل حاليًا على تطبيق التأمين الصحي الشامل في 5 محافظات بالمرحلة الثانية تشمل؛ "شمال سيناء- المنيا– كفرالشيخ- مطروح- دمياط"، وبالتوازي يتم إعداد دراسة حول تطبيق المنظومة في محافظات المرحلة الثالثة، مع تذليل كل التحديات التي تواجه تطبيق تلك المنظومة في باقي المحافظات.

الوزارة ستعمل على تطبيق الميكنة والتحول الرقمي والحوكمة في الوحدات الصحية والمستشفيات

وقال إن الوزارة ستعمل على تطبيق الميكنة والتحول الرقمي والحوكمة في الوحدات الصحية والمستشفيات، مما يساعد على تحسين جودة رعاية المرضى من خلال سهولة الوصول إلى المعلومات الطبية للمرضى من خلال الملف الطبي الموحد، وتقليل أوقات الانتظار، وتسهيل حجز المواعيد للمرضى.

التوسع في مبادرات الصحة العامة

وأفاد عبدالغفار بأن الوزارة ستقوم بالتوسع في مبادرات الصحة العامة، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق نحو 14 مبادرة صحية حتى الآن، وجارٍ التخطيط لإطلاق مبادرات جديدة، لافتًا إلى أن المبادرات تغطى كل الفئات العمرية بدءًا من صحة الجنين حتى فئة كبار السن.

 

وقال إن الوزارة ستستهدف رعاية الطبقات والمواطنين الأكثر احتياجًا من خلال تكافل وكرامة وحياة كريمة، وتسهيل الحصول على الخدمات الطبية المناسبة لتلك الفئات.

زيادة كفاءة العاملين بوزارة الصحة من خلال البرامج التدريبية المستمرة وتحسين بيئة العمل
 

وحول محور زيادة كفاءة العاملين في قطاع الصحي، أكد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن الوزارة تعمل بشكل دائم على زيادة كفاءة العاملين بوزارة الصحة، من خلال البرامج التدريبية المستمرة وتحسين بيئة العمل وتحسين الأحوال الاجتماعية والمادية للعاملين في القطاع الصحي وزيادة المهارات والكفاءات. 

وأضاف عبدالغفار أن الوزارة حريصة على توطين صناعة الدواء من خلال وضع خطط واستراتيجيات لزيادة المكون المحلي من الدواء والعمل على توفير الدواء بأسعار مناسبة، وتقديم الدعم اللازم للمصانع المحلية ومدينة الدواء.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.