ننشر تفاصيل العدد الجديد من مجلة الكرازة
21.07.2017 02:46
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
ننشر تفاصيل العدد الجديد من مجلة الكرازة
حجم الخط

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية العدد الجديد من مجلة الكرازة، والذي يصدر بصفة دورية كل نصف شهر؛ ليشمل خلاله كل موضوعات وقررات الكنيسة. 

 

وقد حمل غلاف العدد الجديد من المجلة أيقونة للقديس الأنبا بيشوي، الملُلقب بـ«الرجل الكامل»، مع نبذة عنه؛ بمناسبة مالإحتفال بمرور 1600 عام على نياحته.

 

وجاءت افتتاحية العدد للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريةوبطريرك الكرازة المرقسية، تحت عنوان «ماذا بعد الكذب»، حيث أوضح أنه بعد ازدياد ظاهرة الكذب والخداع على كل المستويات بدأ إهتمام علماء الاجتماع بدراسة ما بعد هذه الظاهرة وكيف سيكون حال البشرية.

 

ثم استعرض البابا تحقيقًا علميًا نشر بمجلة National Geographic-عدد يونيو ٢٠١٧- عن أسباب الكذب المختلفة مقترنًا بنسبه المئوية. 

 

كما أشار إلى أن التجارب العلمية أظهرت امتلاك البشر «موهبة خداع الآخرين»، وأيضًا قابليتنا للانخداع علي نحو واسع جدا خاصة في زمن مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وعن المقالات، فكتب الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة وتوابعها بمصر، والخمسة مدن الغربية، عن أحد ثمار الروح القدس وهي ثمرة التعفف.

 

وكتب الأنبا بيشوي، مطران دمياطوكفر الشيخورئيس دير الشهيدة دميانة بالبراري، مقال بعنوان «كرازة بولس الرسول»، شرح خلاله كيف أعد السيد المسيح بولس الرسول لكرازة الأمم حتى أنه صار له لقب «رسول للأمم أخري».

 

وجاء مقال الأنبا بنيامين مطران المنوفية مقال بعنوان «عضويتنا في الكنيسة»، بينما كتب الأنبا موسى، أسقف عام الشباب مقال عن مفهوم «الزواج المسيحي».

 

وكتب الأنبا يوسف، أسقف تكساس ورئيس دير العذراء والأنبا موسى مقاله بعنوان «أجنحتها مستقيمة الواحد نحو أخيه».

 

فيما كتب القمص بنيامين المحرقي عن «فضيلة إضافة الغرباء»، والتي تعطي الإنسان فرصة للخروج عن ذاته واتجاهه بالخدمة والعطاء نحو الآخر، بالإضافة إلى ملف خاص حول الاحتفال بتذكار الأربعين لشهداء جبل القلمون، والعديد من المقالات والموضوعات الهامة لمجموعة من الآباء الأساقفة والكهنة والخدام المتخصصين.

اترك تعليقا
تعليقات
Hany Ageeb
31/12/1969 19:00:12

ربنا يبارك خدمتك بس ليه القنوات البث المباشر مش شغاله وخصوصا اثناء البث المباشر