شعب إيبارشية شرق كندا يحتفل بعيد رهبنة الأنبا بولس
02.03.2023 04:32
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
شعب إيبارشية شرق كندا يحتفل بعيد رهبنة الأنبا بولس
حجم الخط
وطنى

احتفل شعب مختلف كنائس إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، بعيد رهبنة نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، بعيد رهبنة نيافته، حيث سيم نيافته في 21 فبراير 2004، في دير البراموس العامر بوادي النطرون، وكان نيافته قبل الرسامة، طبيبا، وعرف نيافته باسم الراهب القمص بولس البراموسي، قبل، وسيم نيافته أسقف في 9 يونيه 2019، بيد قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر وبلاد المهجر.

والتحق نيافته بسلك الرهبنة في 18 نوفمبر 2001، وسيم نيافته كاهنا في 7 مارس 2009، وخلال خدمته في دير البراموس العامر، خدم نيافته في المشغل والمزرعة وعيادة الدير، بفضل تخرجه في كلية الطب البشري. وتم تجليس نيافته علي كرسي إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا في 20 أغسطس 2019.

هذا ومنذ تجليس نيافة نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، ومختلف مدن وكنائس الإيبارشية تشهد نهضة روحية وعمرانية بنائية، في مختلف مدن الإيبارشية وأقاليمها، في الكيبيك، وأونتاريو، ونوفاسكوشا، نيوبرونزويك، ونيوفوندلاند وليبرالدور. هذا ويهتم نيافته بالتواصل المنتظم والزيارات الدورية لمختلف كنائس الإيبارشية البالغ عددها 18 كنيسة، للتواصل مع شعب الإيبارشية، وتدبير شؤونهم ببصيرة وأبوة وحكمة.

ويعرف عن نيافته حب شعب الإيبارشية، ويكاد يكون نيافته يحفظ ويعرف أسماء غالبية الشعب إن لم يكن كلهم، كما أن يتمتع بموهبة العظات الروحية وكلمات المنفعة المؤثرة بفعل كونه نيافته رجل الله المحب للصلاة والصوم وقراءة الكتاب المقدس للاسترشاد بنور الروح القدس، ويصلي ويدعو ويدبر شؤون كل الشعب للاحتذاء في سلوكياتهم بالمسيح يسوع، حتي يكون شهداء لرب المجد.

ومنذ تجليس أبونا الأسقف جزيل الاحترام والمحبوب الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران”، والإيبارشية تشهد نهضة عمرانية بنائية، بجانب النهضة الروحية، حيث يعلمنا نيافته أن الكنيسة، ليست مجرد حوائط، ولكنها سكني الله وسط شعبه، كما يهتم نيافته ببناء وعمران الكنائس، حيث تم الانتهاء من شراء وتطوير ترينتي سنتر في فال دي بوا بين أوتاوا ومونتريال، وتم الانتهاء من بناء كنيسة الملاك ميخائيل والقديس أبي سيفين في لافال، وتم الانتهاء من المرحلة الأولي لبناء كنيسة سانت جوزيف “القديس يوسف” في أوتاوا، وجاري عمليات البناء لكنيسة القديس يوحنا المعمدان في فودري.

في هذه المناسبة تنهال التهاني والدعوات المعبرة عن كل المحبة والتقدير والقامة والمكانة العالية لأبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، والجميع يدعونا لنيافته بدوام أبوته وتدبيره وبصيرته بارشاد الروح القدس، لقيادة الشعب والكنيسة والايبارشية سنين عديدة وأزمنة سلامية مديدة.

 

وتنهال التهاني على وسائل التواصل الاجتماعي، وعبر الرسائل البريدية، والواتس آب والفايبر، والفيسبوك والانستجرام، وغيرها للتعبير عن الحب الكبير والمكانة الروحية والأبوية الكبيرة التي يتبوأها في قلوب شعب الإيبارشية، نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا. ربنا يسوع المسيح، يديم أبوته وبصيرته وتدبيره للشعب والكنيسة لسنين عديدة وأزمنة سلامية مديدة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.