كنائس القبة تطلق مبادرة “شبابنا بيقرأ”.. والأنبا ميخائيل يوزع جوائز الشهر الأول من المسابقة
02.12.2021 15:44
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
وطني
كنائس القبة تطلق مبادرة “شبابنا بيقرأ”.. والأنبا ميخائيل يوزع جوائز الشهر الأول من المسابقة
حجم الخط
وطني

أطلقت كنائس منطقة القبة والوايلي والعباسية، مبادرة “شبابنا بيقرأ”، تحت رعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا ميخائيل الأسقف العام والمسؤول عن القطاع، و أعلن نيافته أن المبادرة تختص بقراءة كتاب روحي كل شهر وفي نهاية الشهر تكون هناك مسابقة أون لاين على الكتاب، ويتم توزيع جوائز قيمة على كل الفائزين.

وشجع الأنبا ميخائيل شباب كنائس المنطقة، قائلًا: إن المعرفة تقود بنا إلى الحكمة ثم تودي بنا إلى قلب نقي.

و خلال شهر نوفمبر تبارى الشباب طوال الشهر، في قراءة كتاب “عقيدة المسيحيين في المسيح” للمتنيح الأنبا يوأنس أسقف الغربية السابق، حيث اقتنى الكتاب ٢٠٠٠ شخص وتقدم للاختبار الذي أجري بنظام online ، ٨٦٠ شخص..

و نظمت كنائس المنطقة حفل توزيع جوائز الشهر الأول، حيث وزع نيافة الأنبا ميخائيل الجوائز والتي فاز فيها ١٣٧ شخص، وذلك بحفل أقيم في المسرح الملحق بكنيسة السيدة العذراء بالعباسية الشرقية.

وتضمن الحفل كلمة روحية لنيافة الأنبا ميخائيل بعنوان “تشدد” ووضع لها شعار “كل واحد يساعد صاحبه ويقول لأخيه تشدد”.

ومع بداية شهر ديسمبر، بدأت المبادرة في الإعلان عن قراءة الكتاب الثاني وهو كتاب(فلنبدأ بدءًا حسنًا)لمثلث الرحمات البابا شنودة الثالث، على أن توزع الجوائز على الفائزين، نهاية الشهر في حفل خاص، وذلك بعد اجتيازهم اختبار online.

ويذكر أنه يقضي نظام المبادرة بأن تعلن نتيجة الاختبار بمجرد الانتهاء من الإجابة، وترسل شهادة لكل ناجح عبر الإنترنت مباشرة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.