الجزائر.. بيان مهم من الجيش بشأن الإرهاب في البلاد
17.07.2024 14:06
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
الجزائر.. بيان مهم من الجيش بشأن الإرهاب في البلاد
حجم الخط
صدى البلد

نجح الجيش الجزائري، في الفترة ما بين 10 و16 يوليو الجاري، من توقيف 16 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.


وبحسب البيان الصادر عن الجيش الجزائري؛ فقد نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 يوليو 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

وقال البيان : وفي إطار مكافحة الإرهاب، فقد أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 16 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني".

وأضاف البيان : أما فيما يتعلق بمحاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالجزائر ، فقد أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 57 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 05 قناطير و96 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 21،6 كيلوجرام من مادة الكوكايين و449727 قرص مهلوس".

والقت مفارز لجيش الجزائري القبض علي 24 شخصا بجانب ضبط 26 مركبة و93 مولدا كهربائيا و57 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب".

كما أوقفت، في السياق ذاته، 11 شخصا آخر، مع ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و04 بنادق صيد ومسدسين آليين و10874 لتر من الوقود و59 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و104 قنطار من مادة التبغ.

كما تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 399 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 433 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.