"سقط القناع".. جيش الاحتلال: إيران هي المسؤولة عن هجمات حماس في غزة
22.05.2018 09:03
Middle East News انباء الشرق الاوسط
الفجر
حجم الخط
الفجر

 منذ أواخر مارس، خرج آلاف الفلسطينيين إلى الشوارع في ما يسمى بـ"مسيرة العودة الكبرى"، حيث كانوا يحتجون على طول الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل. وقد خلفت الاشتباكات مع أمن الحدود بالفعل أكثر من 60 قتيلاً وجرح الآلاف.

وقد انتقدت قوات الدفاع الإسرائيلية إيران على حسابها الرسمي على موقع تويتر، قائلة إنها تقف وراء حركة حماس بشكل أساسي وأن اللوم عليها بسبب الفظائع في المنطقة، وتقول تغريدة جيش دفاع الاحتلال الإسرائيلي، التي صيغت كخطوط شعرية: "لقد تم سحب القناع: حماس هي إيران، وإيران هي حماس. الإرهاب على طول السياج الأمني هو مهمة إيرانية".

وفي وقت سابق، نشر الناطق بلسان جيش دفاع الاحتلال الإسرائيلي، رونين مانليس، مقالا حرجا في صحيفة وول ستريت جورنال يدين ما يدعي أنه "عملية دعاية" أطلقتها حركة حماس في وسائل الإعلام العالمية. ووفقا له، كان العالم يشتري "أكاذيب" حماس على الرغم من "تسريبات الحقيقة" التي قدمتها الجماعة نفسها.

ومن ثم أشار إلى بيان صدر مؤخراً عن القيادي البارز في حركة حماس، صلاح بردويل، قال إن 50 من 62 شخصاً قُتلوا في احتجاجات على طول حدود غزة كانوا ينتمون إلى الجماعة. وفي نفس اليوم، اتفق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علنا مع المؤسس المشارك لـ"حماس"، محمود الزهار، الذي زعم أن دفع عمليات الفلسطينيين في غزة على أنها "سلمية" كان "خداعًا واضحًا".

وأشار "نتنياهو" إلى أن المتظاهرين في مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 مارس وبلغت ذروتها في 14 مايو، يوم استقلال إسرائيل واليوم الذي كشفت فيه الولايات المتحدة عن نقل سفارتها إلى القدس، "أطلقوا النار وألقوا متفجرات على الإسرائيليين". الذي يزعم أنها ليست سلمية على الإطلاق.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.