قبيل انطلاقه.. أبرز دور النشر المسيحية المشاركة في معرض الكتاب
23.01.2023 11:39
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
قبيل انطلاقه.. أبرز دور النشر المسيحية المشاركة في معرض الكتاب
حجم الخط
الدستور

تشارك الكنائس المسيحية في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2023، والذي ينطلق في 25 يناير 2023، ويستمر حتى فبراير لعام 2023.

مدرسة الإسكندرية تشارك بـ16 كتابًا

تٌشارك مدرسة الإسكندرية، التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ54 لعام 2023.

وقالت المدرسة في بيان لها: «يسر مدرسة الإسكندرية أن تضيف ١٦ كتابا جديدا للمكتبة المسيحية العربية، ستكون متاحة في جناح المدرسة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٣، وذلك في صالة 1 B8».

المناظرة حول الدين والعلم.. أبرز كتب مدرسة الإسكندرية

وعن أبرز الكتب المشاركة بها مدرسة الإسكندرية، أوضحت هي «العلم اللامعقول، إشكالية العلاقة بين الدين والعلم، إعداد صموئيل طلعت أيوب، وانظر إلي وارحمني، دراسة حول سفر المزامير في الواقع اليهودي القديم والإفريقي المعاصر، إعداد رياض غبريال، والمناظرة، حول الدين والعلم، الراهب سارافيم البرموسي، واقترب أكثر فأكثر، شهر من الصلوات اليومية المنتقاة، هنري نوين، ترجمة دينا طارق، والقديس كيرلس الكبير، الرسائل الفصحية، ترجمة القمص يوحنا عطا، وخطابات القديس جيروم، الجزء الخامس، ترجمة القمص يوحنا عطا، أغسطينوس، تعليم المسيحيين، ترجمة عادل زكري، وسر المسيح، تأملات وشروحات في سفر اللاويين في ضوء تعليم القديس كيرلس الكبير، إعداد القس برسوم مراد، وإطلالات على تراث الأدب القبطي، الجزء الرابع، ترجمها عن اللغة القبطية وقدم لها د. صموئيل قزمان معوض.

كما تشارك مدرسة الإسكندرية بكتب: «الغنى والفقر في الكنيسة والمجتمع، دراسة تاريخية، تحرير: سوزان هولمان، ترجمة باسل كمال، الاحتفاء بالمحدودية، نحو فينومينولوجيا الليتورجيا الأرثوذكسية، كريستينا جشوانتنر، ترجمة فادي غطاس، والمعرفة والإيمان والمسيحي، ألفين بلانتنجا، ترجمة ديانا مجدي ويونان بشارة، والإفخارستيا في زمن العهد الجديد، جيروم كوديل، ترجمة القمص يوحنا عطا، والعهد القديم في التقليد الأرثوذكسي الشرقي، إيوجين بينتيوك، ترجمة إفرايم مسعود، والمعمودية، في القرن الرابع الميلادي، ترجمة القمص يوحنا عطا، وترجمة عربية للسبعينية، الأسفار الأدبية - الجزء الثاني، ترجمة د. خالد اليازجي».

المركز الثقافي الأرثوذكسي يشارك في الدورة الـ54

أعلنت الصفحة الرسمية للمركز الثقافي القبطى الأرثوذكسى، أن جناح مكتبة المركز الثقافى القبطى الارثوذكسى في معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ54 متواجد في صالة: 2 ، جناح: B43.

ويشارك  المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بمؤلفات بكتبًا لبابا الراحل كيرلس السادس، البطريرك الـ116 في تاريخ بابوات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

الكاثوليكية تشارك بـ«وثيقة الاخوة الانسانية»

وتشارك الكنيسة الكاثوليكية بمصر، للمرة الرابعة في معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ54، وذلك من خلال دار نشر لوغوس التابعة للبطريركية القبطية للكاثوليك، وذلك في الفترة من 25 يناير الجاري وحتى 6 من فبراير عبر صالة 1 – 24 C.

وتطرح الكنيسة عدة كتب أبرزها كتاب تكريس للقديس يوسف – عجائب أبينا الروحي، وهو كتاب من تأليف الأب دونتالد اتش. كالواي، ومن ترجمة نادين موريس.

وذلك بالإضافة إلى كتب أخرى مثل وثيقة الأخوة الإنسانية بين البابا فرنسيس وشيخ الأزهر فضيلة الامام الطيب، وكتاب الخليقة الجديدة، وكتاب تاريخ أساقفة الكنيسة القبطية الكاثوليكية، والرسائل الباباوية للبابا فرنسيس.

"تاريخ المسيحية المبكرة في ليبيا" كتابًا للكنيسة الاسقفية

ومن جانبه تشارك دار النشر الأسقفية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب والذي يحمل شعار "على اسم مصر.. معًا نقرأ نفكر نبدع"  فى دورته الـ ٥٤ بمجموعة إصدارات حديثة من الكتب اللاهوتية والتاريخية والدراسية وكتب المشورة بصالة ١ A29  إذ أعلنت دار النشر الأسقفية عن خصومات تتراوح بين ٢٠٪ و ٤٠٪ من قيمة المبيعات.

يأتي كتاب "محبة أبدية" و"تاريخ المسيحية المبكرة في ليبيا" و"كاملون فيه" ضمن الإصدارات الحديثة للدار، إذ تأتي مجموعة أخري من الكتب بعدد من الطبعات الجديدة منها كتاب "اعترافات القديس أغسطينوس" والذي يصدر في طبعته السابعة وهو أحد سلسلة كُتب النصوص الآبائية التي تصدرها دار النشر الأسقفية و يُعتبر نص اعترافات أغسطينوس هو واحد من أهم النصوص التي كتبها أحد أهم اللاهوتيين الأوائل على مر العصور، حيث يكشف هذا العمل عن الخلفية التي شكلت فكر أغسطينوس ولاهوته.


بينما توفر الدار كتاب "عظات عن التوبة" في طبعته العاشرة بالإضافة لكتاب "شفاء المشاعر الجريحة" و"يسوع بصفته إلهًا" و"الآباء الرسوليين" وكتاب "تجسد الكلمة" والذي تمت إصداره في طبعته السادسة عشر.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.