أمين عام مجلس كنائس مصر يلتقى نظيره لكنائس الشرق الأوسط
02.12.2021 14:38
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
أمين عام مجلس كنائس مصر يلتقى نظيره لكنائس الشرق الأوسط
حجم الخط
الدستور

التقى الأمين العام لمجلس كنائس مصر الأرشمندريت الدكتور ذمسكينوس الأزرعي مع الدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وذلك بدير مار جرجس اليوناني البطريركي في مصر القديمة بحضور القس رفعت فكري رئيس لجنة الإعلام في مجلس كنائس مصر، والأمين العام المشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط، وبحضور السيدة أوغيت سلامة مدير دائرة الإعلام والتواصل بمجلس كنائس الشرق الأوسط.

رحب الأرشمندريت الأزرعي بالأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط مؤكدًا على رغبته الدائمة في المشاركة في أنشطة المجلس التي تُدّعم العلاقات بين الطوائف المسيحية، وأطلعه على رؤية مركز الدراسات والحوار البطريركي الموجود في دير مار جرجس والذي تم افتتاحه الشهر الماضي ببركة وحضور صاحب الغبطة بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا ثيودوروس الثاني.

من جانبه، دعا الدكتور ميشال عبس الأرشمندريت ذمسكينوس لحضور الجمعية العمومية للمجلس التي تستضيفها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مايو المقبل حيث تعقد بمصر بحضور ممثلين عن كافة الكنائس.

وأكد عبس على إن زيارته لمصر تأتي بغرض التعارف وتبادل الحوار مع قادة الكنائس المختلفة في مصر التي تعتبر من أكثر الدول في الشرق الأوسط عددًا من حيث الوجود المسيحي وتنوعه.

وكان قد زار الدكتور ميشيل عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط معهد الدراسات القبطية، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور إسحق عجبان عميد المعهد، والأستاذ الدكتور عادل فخرى وكيل المعهد، والأستاذ جرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

وتفقد الأمين العام أقسام المعهد، والمكتبة، واستوديو قسم الألحان والموسيقى القبطية، وأتيليه قسم الفن، ومركز الحاسب الآلي، والمتحف الوثائقي لتاريخ المعهد.

وألقى محاضرة دار موضوعها حول "العمل المسكوني في الشرق الأوسط: الأدوات والتحديات"، حضرها الدارسون في قسم العلاقات الكنسية والمسكونية بالمعهد، تناولت التغيرات الحادثة بمنطقة الشرق الأوسط، والتحديات التي تعاني منها المنطقة، كما تناول تاريخ المجلس وأهدافه، وهيئاته، والعائلات الكنسية التي يضمها، واللجان والأقسام والدوائر والبرامج، والمكاتب الإقليمية التابعة له، كما تحدث عن الجهود التي يبذلها في السعي للحفاظ على الوجود المسيحي في منطقة الشرق الأوسط، دار بعدها حوار مفتوح مع الدارسين، أجاب خلاله على أسئلة الحاضرين.

رافق الأمين العام خلال الزيارة القس رفعت فكرى الأمين العام المشارك للمجلس عن العائلة الإنجيلية، وأوجيت سلامة مدير دائرة الإعلام والتواصل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.