“مفاتيح النجاح في الزواج” كلمة للبابا تواضروس بكنيسة العذراء وأبي سيفين بأونا الألمانية
20.05.2019 16:08
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطني
“مفاتيح النجاح في الزواج” كلمة للبابا تواضروس بكنيسة العذراء وأبي سيفين بأونا الألمانية
حجم الخط
وطني

إلتقى قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم بشعب كنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد مرقوريوس أبي سيفين بمدينة أونا الألمانية.

وتضمن اللقاء فقرة ترانيم وتكريم لعدد من المسؤولين الحاضرين، كما ألقي قداسته كلمة بعنوان “مفاتيح النجاح الزيجي” وهي:

١- مفتاح الرضا:

ربنا بيعطينا عطايا كثيرة مثل الأولاد والعمل والخدمة والدراسة لكن المهم هو الرضا، “ليست عطية بلا زيادة إلا التي بلا شكر”، طول ما أنت بتشكر ربنا بيبعتلك، اجعل بيتك راضيًا.

٢- مفتاح التوازن:

كيف يكون الإنسان متوازنًا في كل شيء في البيت، يقولون في اليابان “بيتي بسيط وجميل” التوازن في البيت، فمثلًا يوجد بيت يترك أولاده أمام التليفزيون أو النت لساعات طويلة، فأين وقت المذاكرة؟ أين الأب والأم ليضبطوا الوقت؟ أيضاً التوازن مطلوب عندما يحدث خلاف على شيء، فيمكن أن نكون نحن الأثنين على حق، الرجل يتكلم من عقله ثم قلبه والزوجة من قلبها ثم عقلها، وهناك طريقان طريق عقلاني وطريق وجداني. مهم أن تكون متوازنًا في كل شيء وأن نعرف وكيف نحترم مشاعرنا في كل وقت. توازن وإحترم مشاعر الطرف الآخر وإعرف أن النار لا تطفئها النار بل المياه أحفظ سلامة البيت، خليك دائمًا متوازن في حياتك وفي بيتك، والتوازن عكس التطرف “الطرق الوسطى خلصت كثيرين”.

٣-مفتاح الصداقة:

البيت الذي يكون فيه الزوج والزوجة أصدقاء هو بيت ناجح، الصداقة تزيد قوة كل علاقة، والصداقة تنجح بوجود حوار وتنجح إذا توفر:

– وقت

– حوار

– لمسات محبة

لأن كل أثنين يتزوجان يكون بينهما كائن غير منظور أسمه الحب، إذا لم يأخذ عناية كافية يقل، أجعل حياتك بها حب وكلمات مشجعة.

هذه ثلاثة مفاتيح حافظوا عليها وأجلسوا مع بعض وأعرفوا كيف تفعلوها، فكلمة family هي اختصار لست كلمات father and mother I love you.

٤- مفتاح الإحتواء:

كيف تحتوي أسرتك؟ إذا أخذت خط العناد بيتك لا ينجح، لكن إذا أخذت خط الإحتواء يمكنك أن تحتوي أي مشكلة، وهذا هام لأن ربنا سلمك البيت، فالرجل رأس الأسرة. علم نفسك كيف تحتوي هذا البيت. يوجد شخص يلقي كل شيء علي زوجته، وهذا غير صحيح. أحتوِى الضعف والإنكسار وإحترم مشاعر الآخر، مهم أن تكون أنت رب الأسرة وأن تحتوي أسرتك وتحافظ على بيتك وكيانه. عندما تنفر زوجتك من البيت أعلم أنه يوجد شيء خاطئ أو أن أسلوبك عنيف وبه تحقير للآخر. أحتوِى بيتك عندما يحدث خصام لا يجب أن يبيت في المنزل. أحفظوا سلامة البيت و الأسرة.

٥- مفتاح الإبتسامة:

“النكد يخرب البيوت” ووجهك يؤثر في زوجك وأولادك، فالإبتسامة الحاضرة في البيت تعني الفرح والزوجة هي عامود البيت وقلب الأسرة، كيف نحفظ بيتنا من “النكد” فهذا له آثار صحية ضارة إجعلي مفتاح الإبتسامة والفرح داخل بيتك بإستمرار فهو يحفظ سلامة البيت.

المفاتيح الخمسة بإختصار:

١- مفتاح الرضا

٢- مفتاح التوازن

٣- مفتاح الصداقة

٤- مفتاح الإحتواء

٥- مفتاح الإبتسامة

أحفظوهم لكي يكون بيتكم ناجحًا وأشكركم كثيرًا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.