بعد تخصيص الرئيس مليار جنيه لـ"عنيك في عنينا":"صناع الخير" تشكر السيسي
19.01.2018 00:15
اهم اخبار مصر Egypt News
الوطن
بعد تخصيص الرئيس مليار جنيه لـ
حجم الخط
الوطن

عقد مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير"، برئاسة مصطفى زمزم، اجتماعا طارئا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، لدراسة التنسيق مع صندوق "تحيا مصر"، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي تخصيص مليار جنيه لدعم حملة "عنيك فى عنينا" لمكافحة العمى.

 

وبدأ الاجتماع بتوجيه الشكر للرئيس على استجابته لما طرحه رئيس مجلس الأمناء فى عرضه لمبادرة "عنيك في عنينا"، باعتبارها أحد الوسائل الضرورية لمقاومة الإصابة بالعمى، الذي يتسبب في إعاقات بصرية متعددة يمكن الوقاية منها بالاكتشاف المبكر لمسببات العمى، وذلك خلال جلسة "الاقتصاد والعدالة الاجتماعية" التي عقدت فى إطار جلسات مؤتمر "حكاية وطن".

 

ومن جانبه، أوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء "صناع الخير" أن استجابة الرئيس لدعم مبادرة "عنيك في عنينا" يمثل مسؤولية كبيرة على عاتق المؤسسة، وكل الشركاء في المبادرة، لتصل خدماتها لكل المصريين، وأن طموح فريق عمل مبادرة "عنيك في عنينا" زاد لأن نحلم بإعلان مصر خالية من مسببات العمى في 2020.

 

وكشف زمزم عن أنه التقى بالوزيرة سحر نصر بعد الجلسة، وتم تحديد موعد الأسبوع المقبل لعرض المبادرة على مجلس إدارة صندوق تحيا مصر، لدراسة أوجه التعاون وطرق الدعم.

 

وأوضح زمزم أن التنسيق والعمل على الأرض مستمر في مبادرة "عنيك في عنينا" خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، نجحت المبادرة في الكشف على 5 آلاف مواطن في 3 محافظات (الفيوم والبحيرة والمنوفيو) وأجرت ما يزيد على 300 عملية عيون، وجار العمل خلال الأسابيع المقبلة لتقديم خدمات المبادرة في 5 محافظات أخرى.

 

جدير بالذكر أن مبادرة عنيك في عنينا أطلقت الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضي تحت رعاية رئيس الوزراء.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.