شقيق الشهيد ابانوب : رفضنا وضع اسم الشهيد على الكوبرى ولم نشارك فى وضع اللافتة
16.06.2019 23:00
تقاريركم الصحفيه Your Reports
أقباط متحدون
حجم الخط
أقباط متحدون

قال شنودة ناجح شقيق الشهيد ابانوب ناجح أن اسرة الشهيد لم توافق على وضع اسم الشهيد على كوبرى بنى قره بالقوصية ، احتجاجا على تراجع المسئولين عن وضع اسم الشهيد على احدى مدارس القوصية حسب ما صرح به محافظ اسيوط اثناء تقديم واجب العزاء .

 

واضاف ان فوجىء بزيارة نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة نائبًا عن الوزير ورئيس المجلس المحلى لمدينة القوصية  هويدا الشفعى ، و قال الطيبى " انه سيتم وضع اسم الشهيد على كوبرى بنى قره " فرفضنا ذلك ، وقلنا له كيف يتم التراجع عن وضعه على اسم المدرسة وهل لا توجد اى مدرسة فى القوصية او اسيوط لوضع اسمه عليها ؟ فرد " لا توجد مدارس وللافته سيتم وضعها على الكوبرى سواء كان ردكم بالموافقة أو الرفض وتابع موجه لنا الكلام " يا اخى انا لو رايح انقط ب 10 جنيه فى فرح متجبرش على انقط ب 100جنية   .

 

وتابع قائلا " لم نوافق وفوجئنا انهم تم تحضير لافته صغيرة وكتب عليها بالرسم اسم الشهيد دون ذكر اسم والده ، وتم وضعها بجوار الكوبرى ، ورفضنا ان نشارك فى وضعها ،مشيرا ان هذا ليس التكريم اللائق لشهيد ضحى بحياته لاجل الوطن ، وعندما قلنا له ان هناك شهيد الفلانى تم وضعه على اسم مدرسة قالوا لنا " ده حاجة تانية " .

 

الجدير بالذكر أن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط  اطلق اسم الشهيد البطل المجند "أبانوب ناجح مرزق عطية" على كوبرى قرية بني قرة بمسقط رأسه بمركز القوصية تخليداً لذكراه وعرفاناً بتضحياته والذى استشهد في الحادث الإرهابي الذي استهدف أحد الأكمنة الأمنية بمدينة العريش بشمال سيناء وأسفر عن استشهاد وإصابة بعض من رجال القوات المسلحة والشرطة.

 

حيث شهد المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة نائبًا عن الوزير المحافظ إجراءات وضع لافتة تحمل اسم الشهيد على كوبرى بني قرة بمركز القوصية بحضور رئيس مركز ومدينة القوصية وممثلي الأوقاف والكنيسة المصرية وبعض القيادات الشعبية والتنفيذية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.