البدء فى مشروع مسار رحلة العائلة المقدسة بكوم ماريا بالمنيا
26.07.2024 16:43
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
البدء فى مشروع مسار رحلة العائلة المقدسة بكوم ماريا بالمنيا
حجم الخط
الدستور

أعلنت مطرانية ملوي وأنصنا بالمني، عن البدء في عمل مشروع المزار السياحي لمسار رحلة العائلة المقدسة بكوم ماريا - دير أبوحنس بملوي، بحضور الأنبا ديمتريوس مطران ملَّوي وأنصنا والأشمونين ورئيس دير آڤا ڤيني ودير البتول بملوي.

قد تكون صورة ‏‏‏١٤‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏

 وتقابل الأنبا ديمتريوس مع مهندسي المشروع، وقدم الشكر لهم على تنفيذ مشروع المزار السياحي لرحلة العائلة المقدسة بمصر والمقام بموقع كوم ماريا - ملوي - بالمنيا، استجابة لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي.

نطقـة سياحية لمزار عالمي

تعتمد فكرة المشروع الأساسية على إنشاء منطقـة سياحية لمزار عالمي يوضح حقبة تاريخية مهمة مرت على أرض مصر وهي مسار رحلة العائلة المقدسة، في مطلع القرن الأول الميلادي، وتكون كوم ماريا مركزا سياحيا تاريخيا للمنطقة بأثرها.

قال الأنبا ديمتريوس في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إنه أضيفت عناصر مياه ومناطق خضراء وأماكن مظللة، لإثراء الموقع العام للمشروع بالحيوية والجمال، إلى جانب تفعيلها وتجسيمها رحلة العائلة المقدسة، بالإضافة إلى مراعاة أن تكون النسبة البنائية أقل ما يمكن، حتى تتم الاستفادة بأكبر قدر ممكن من المسطحات الخضراء وعناصر المياه والمناطق المفتوحة، لتكون مركزًا سياحيًا تاريخيًا للمنطقة بأسرها.

ويحتوي المشروع على العديد من الأماكن المتميزة، ومنها مجرى مائي يمثل النيل والدلتا، وموضح عليه أهم مواقع زيارة العائلة المقدسة، كما يحتوي على مبنى فى شكل خيمة، به نماذج بالحجم الطبيعى لشخصيات العائلة المقدسة فى وضع استراحتها على الكوم.

كما يتضمن أيضًا خط سير لـ"طفطف" في نفس مسار العائلة المقدسة، وقاعة عرض سينمائية، ومعرضًا للصور الفوتوغرافية والأيقونات والخرائط الخاصة بالرحلة، ومتحفًا للمجسمات ونماذج للعملات والملابس التى كانت تستخدم فى القرن الأول الميلادى، ومظلة للاحتفالات المرتبطة بالرحلة، وبازارات ومنافذ لبيع الهدايا التذكارية وحديقة للأطفال وعناصر مكملة للمشروع، من أماكن خدمية وإدارية.

اترك تعليقا
تعليقات
nSIxOufiUrJEwRgL
31/12/1969 19:00:12

UELNpzRGv

gCBrnpKzc
31/12/1969 19:00:12

HXfibOCPsnSV