اعتقال أمريكي يدير شركة لطباعة أسلحة بتقنية 3D في تايوان
21.09.2018 10:32
اهم اخبار العالم World News
الوطن
اعتقال أمريكي يدير شركة لطباعة أسلحة بتقنية 3D في تايوان
حجم الخط
الوطن

اعتقلت سلطات تايوان، مواطنًا أمريكيًا مطلوب للعدالة في الولايات المتحدة، وهو يدير شركة متخصصة بطباعة أسلحة بالتقنية الثلاثية الأبعاد 3D، وحسبما ذكر مسؤولون ومصادر إعلامية في تايوان، فإن الأمريكي كودي ويلسون، 30 عامًا، من ولاية تكساس، قد اعتقل من قبل أجهزة الهجرة بمدينة تايبيه بعد أن ألغت الولايات المتحدة صلاحية جواز سفره.

وأوضح المسؤولون أن الأمريكي وصل إلى تايوان بصورة شرعية، لكن وضعه تغير بعد إلغاء جواز سفره، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وكان ويلسون قد سافر إلى تايوان بعد أن فتحت شرطة مدينة أوستين في ولاية تكساس تحقيقا معه، بتهمة ممارسة الجنس مع فتاة قاصر، عمرها 16 سنة، وذلك مقابل 500 دولار بأحد فنادق المدينة، حسب إفادات الفتاة.

ويأتي ذلك على خلفية مجادلات قضائية بين ويلسون والسلطات الأمريكية بشأن حقه في نشر الرسوم التوضيحية لكيفية تصنيع أسلحة بلاستيكية باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، وكان قد نشر الرسوم على الإنترنت مع إمكانية تحميلها من قبل المستخدمين مجانا، قبل أن أصدر قاض فدرالي حكما بحظر ذلك.

وتثير الأسلحة المطبوعة بالتقنية الثلاثية الأبعاد مخاوف لدى السلطات الأمريكية إذ تسمح بتصنيع أسلحة حقيقية يمكن إطلاق النار منها، ومن الناحية النظرية قد تكون هذه الأسلحة غير قابلة للكشف عنها بأجهزة كشف المعادن.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.