جيش بوركينا فاسو: مقتل 30 إرهابيًا فى هجوم استهدف وحدة عسكرية
21.05.2022 12:56
اهم اخبار العالم World News
الدستور
جيش بوركينا فاسو: مقتل 30 إرهابيًا فى هجوم استهدف وحدة عسكرية
حجم الخط
الدستور

أعلن جيش بوركينا فاسو، عن مقتل خمسة جنود و30 إرهابيًا، اليوم السبت، في شمال البلاد؛ إثر هجوم يُشتبه بأن متشددين نفذوه على وحدة عسكرية.

 

وذكرت هيئة أركان الجيش في بيان، أن "الوحدة العسكرية في بورزانحا"، إحدى بلدات إقليم بام في وسط شمال البلاد، ردت "بقوة على هجوم استهدف قاعدتها السبت" شنه "إرهابيون جاءوا بأعداد كبيرة مدججين بالسلاح".

 

وأضاف البيان "قتل خمسة جنود وأصيب عشرة خلال القتال".

 

وأوضحت الهيئة أن "الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل ما لا يقل عن ثلاثين إرهابيًا"، لافتة إلى أن المهاجمين "اضطروا للتراجع أمام القوة النارية لعناصر الوحدة وتدخل الطيران".

 

وأكد الجيش: "أثناء تراجعهم، اندس عدد من الإرهابيين، بينهم مصابون، بين السكان المدنيين سعيًا للفرار من مطاردة الجنود"، مشيرًا إلى أن "عمليات البحث وإحلال الأمن لا تزال متواصلة في المنطقة".

 

وتابعت: أنه بعد فرار المتشددين المزعومين "تم العثور على أسلحة (فردية وجماعية) وذخيرة ودراجات نارية (حوالى ثلاثين) ووسائل اتصال، كما تمت مصادرة مدرعة وسيارات بيك آب مسلحة استخدمها الإرهابيون للهجوم على القاعدة". 

 

وأشاد رئيس الأركان الكولونيل ميجور ديفيد كابري، بحسب البيان، بالجنود الذين قتلوا و"بردهم البطولي"، داعيًا "جميع الوحدات المعنية إلى الاستمرار في تعبئتها لهدفنا المشترك، وهو استعادة وحدة أراضينا".

 

ويأتي ذلك الهجوم بعد يومين على مقتل 11 جنديًا في شرق البلاد إثر هجوم نفذه إرهابيون على وحدة عسكرية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.