الصحة اليمنية تعلن حصيلة الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على الحديدة
21.07.2024 08:20
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
الصحة اليمنية تعلن حصيلة الشهداء والجرحى في العدوان الإسرائيلي على الحديدة
حجم الخط
صدى البلد

أفادت وزارة الصحة اليمنية بارتقاء 6 شهداء و3 مفقودين علاوة على سقوط 83 جريحا في العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية في محافظة الحديدة، وفق ما أوردت وسائل إعلام متفرقة.

وأدان مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني، وانتهاكه لسيادة الأراضي اليمنية، في مخالفة صريحة لجميع القوانين والأعراف الدولية.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، اليوم الأحد، إنها تتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن، بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة غرب اليمن، مساء السبت.

وأضافت وزارة الخارجية السعودية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا أن تلك الهجمات "تضاعف من حدة التوتر الحالي في المنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة".

وأكدت وزارة الخارجية السعودية أنها "تدعو كافة الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب، وأن يضطلع المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة"، بحسب البيان.

كما قالت وزارة الخارجية السعودية إنها "تؤكد على استمرار جهود المملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب على غزة، ودعمها المستمر لجهود السلام في اليمن لتجنيب شعبها الشقيق المزيد من المعاناة، وتحقيق الأمن والسلم في المنطقة".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.