أسقفا وسط القاهرة وميت غمر يحتفلان بمرور 25 عامًا على تأسيس لجنة الألحان
05.02.2023 14:11
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
أسقفا وسط القاهرة وميت غمر يحتفلان بمرور 25 عامًا على تأسيس لجنة الألحان
حجم الخط
الدستور

ترأس كل من الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة، والأنبا صليب، أسقف ميت غمر، احتفالات أسقفية الشباب ببيت القديس مارمرقس بحي العجمي بالإسكندرية، بمناسبة اليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على تأسيس لجنة الألحان واللغة بأسقفية الشباب الخاضعة لتدبير الأنبا موسى أسقف عام الشباب بالكنيسة.

من جهة أخرى، نظمت اللجنة المركزية لمشروع "1000 معلم كنسي" بإيبارشية مطاي مؤتمرًا خاصًا لخدام وخادمات الإيبارشية في إطار المشروع، وذلك بكنيسة السيدة العذراء بقرية الأتلات، في الفترة من 30 يناير إلى الأول من فبراير.

تضمن المؤتمر الذي حضره 220 خادمًا وخادمة، ورشًا تدريبية في إطار المستوى الثالث للمشروع "أبدع" على مصادر التعليم الكنسي الخمسة، كما قدم فريق كنيسة السيدة العذراء بمنشاة منبال، مسرحية باللغة القبطية وكذلك النشيد الوطني المصري باللغة ذاتها.

كما نظمت إيبارشية الإسماعيلية، أمس الأول، لقاءً لشباب وشابات ثانوي بعنوان "TAKE CARE & RESTART" بكنيسة القديس الأنبا بيشوي بالإسماعيلية، بحضور نيافة الأنبا سارافيم أسقف الإيبارشية، ومشاركة أكثر من 500 شاب وشابة من أبناء الإيبارشية.

شمل اللقاء بجانب صلاة القداس الإلهي وجبة أغابي، وندوة عن "مخاطر الإباحية والإدمان" بعنوان "TAKE CARE" للشباب والشابات كلٍ على حدة. ومحاضرة بعنوان "RESTART" للشباب والشابات معًا. ألقى المحاضرات عدد من الخدام المتخصصين في المشورة الأرثوذكسية

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.