يورو 2024| انجلترا تسقط سويسرا بركلات الترجيح وتتأهل لنصف النهائي
07.07.2024 06:25
Sports رياضه
الدستور
يورو 2024| انجلترا تسقط سويسرا بركلات الترجيح وتتأهل لنصف النهائي
حجم الخط
الدستور

تأهل منتخب انجلترا للدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، بعد الفوز على منتخب سويسرا في مباراة ربع النهائي بنتيجة 5-3 في ركلات الترجيح.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وينتظر منتخب انجلترا الفائز من مباراة هولندا وتركيا، والتي ستنطلق بعد قليل، في الدور نصف النهائي للبطولة.

تفاصيل ركلات الترجيح

وسجل كول بالمر الركلة الأولى لمنتخب انجلترا بتسديدة على يمين الحارس سومر، وأهدر مانويل أكانجي الركلة الأولى لمنتخب سويسرا، بعد تسديدة ضعيفة بين يدي الحارس بيكفورد.
وسجل جود بيلينجهام الركلة الثانية لمنتخب انجلترا بتسديدة على يسار الحارس سومر، وسجل فابيان شار الركلة الثانية لسويسرا بتسديدة على يسار بيكفورد، وتصبح النتيجة 2-1 لانجلترا.

وتقدم ساكا لتسديد الركلة الثالثة لانجلترا ووضعها على يسار الحارس سومر وسكنت الشباك، ثم سجل شيردان شاكيري الركلة الثالثة لمنتخب سويسرا بتسديدة قوية سكنت الشباك على يسار الحارس بيكفورد رغم محاولته للتصدي لها، وتصبح النتيجة 3-2.
وسجل إيفان توني الركلة الرابعة لمنتخب انجلترا بتسديدة قوية أرضية سكنت الشباك على يمين الحارس، ثم سجل زكي عمدوني الركلة الرابعة لسويسرا في منتصف المرمى، ويستمر تقدم انجلترا بفارق ركلة، وتصبح 4-3.

ثم سجل ألكساندر أرنولد الركلة الخامسة لمنتخب انجلترا، ليحسم تأهل منتخب بلاده للدور نصف النهائي.

الأشواط الأصلية والإضافية

واستحوذ منتخب انجلترا على مجريات اللعب من بداية المباراة، وجاء الأداء الهجومي ضعيفًا بين الفريقين ولم ينجح أي منهما في الوصول للمرمى، ولم يقدما الأداء الهجومي في الشوط الأول.

وافتتح منتخب سويسرا التسجيل في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية داخل منطقة جزاء انجلترا اصطدمت بقدم جون ستونز وحولها إمبولو بقدمه في الشباك، بينما تعادل بوكايو ساكا لمنتخب انجلترا في الدقيقة 80 بعدما اقتحم عمق الملعب وسدد الكرة بيساره من على حدود منطقة جزاء سويسرا واصطدمت الكرة بالقائم الأيمن وسكنت الشباك.

وسدد لاعبو انجلترا كرة واحدة على المرمى من 9 محاولات وخرجت كرتين من الملعب واعترض الدفاع 6 تسديدات، مقابل تسديدتين من 7 محاولات لمنتخب سويسرا وخرجت 3 كرات من الملعب واعترض الدفاع تسديدتين.

واستحوذ منتخب إنجلترا على مجريات اللعب بنسبة 54% مقابل 46% لصالح منتخب سويسرا.

واستمر الأداء الهجومي بين كلا الفريقين وتبادلا الخطورة على المرمى في الشوطين الإضافيين، طالع 
أحداث الوقت الإضافي هنا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.