الأمم المتحدة: 40 مليون طن ركام تغطى غزة.. ونحتاج 600 مليون دولار لإزالتها
15.07.2024 03:40
اهم اخبار العالم World News
الدستور
الأمم المتحدة: 40 مليون طن ركام تغطى غزة.. ونحتاج 600 مليون دولار لإزالتها
حجم الخط
الدستور

قالت الأمم المتحدة، في تقرير لها عن الوضع في غزة، إن قطاع غزة مغطى بأكثر من 40 مليون طن من الركام، وستتكلف أعمال إزالتها نحو 600 مليون دولار، وفقًا لما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية.

غزة تحتاج 15 عامًا للتطهير

وقالت الأمم المتحدة إن أسطولًا مكونًا من أكثر من 100 شاحنة سيحتاج أكثر من 15 عامًا لتطهير غزة من ركام المباني المدمرة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ووفقًا للأمم المتحدة فإن 137297 مبنى تضررت في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب، أي نحو 55% من المباني، ومعظمها سكنية، في قطاع غزة، كما تغطي مواقع الأنقاض الضخمة ما يصل إلى خمسة كيلومترات مربعة من القطاع.

مرصد الأورومتوسطى لحقوق الإنسان يدعو المجتمع الدولى للتحرك العاجل من أجل غزة

هذا فيما دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لإلزام "إسرائيل" بوقف هجماتها العسكرية المنهجية والواسعة النطاق ضد مراكز إيواء النازحين قسرًا في قطاع غزة.

وأشار المرصد، في بيان الأحد، إلى تكرار الهجمات الإسرائيلية الدامية وقصف منشآت الأمم المتحدة، مما أدى إلى قتل وإصابة مئات المدنيين دفعة واحدة، واصفًا ذلك بأنه تعبير صارخ عن فشل المجتمع الدولي في وقف جريمة الإبادة الجماعية المستمرة للشهر العاشر.

وأكد المرصد أن "إسرائيل" تتبع منهجية متكررة تنتهك مبادئ التمييز والتناسب، دون اعتبار لحياة المدنيين.

كما دعا إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث تداعيات هذه الجرائم المنهجية ضد المدنيين في غزة، بما في ذلك النازحون قسرًا، ودعم الجهود الرامية إلى مساءلة المسئولين عن تلك الجرائم.

وأعرب المرصد عن قلقه من ضرورة الإسراع في إصدار مذكرات إلقاء القبض ضد كل من "نتنياهو" و"جالانت"، مطالبًا بتوسيع دائرة التحقيقات في المسئولية الجنائية عن الجرائم المرتكبة في قطاع غزة لتشمل جميع المسئولين المعنيين، واعتبار الجرائم التي ترتكبها "إسرائيل" جريمة إبادة جماعية بلا تردد.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.