تفاصيل زيارة وزير الخارجية الإيطالي لكاتدرائية العباسية والكنيسة البطرسية
23.01.2023 11:44
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
تفاصيل زيارة وزير الخارجية الإيطالي لكاتدرائية العباسية والكنيسة البطرسية
حجم الخط
الدستور

زار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح اليوم السيد أنطونيو تاياني، نائب رئيس الوزراء الإيطالى، وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق له، وبرفقتهم السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بمصر، في إطار زيارة الوزير الإيطالي الحالية لمصر. 

وأعرب، أثناء الزيارة عن محبته لمصر وللكنيسة القبطية الأرثوذكسية وطلب نقل تحياته إلى قداسة البابا تواضروس الثاني متمنيًا أن يتمتع قداسته بكامل الصحة في أقرب وقت،  كما أعرب عن تطلعه للقاء قداسته خلال زيارته المقبلة لمصر.

كما زار الوزير الإيطالي الكنيسة البطرسية، وحضر جانبًا من القداس بها، وعقب القداس قدم القمص أنطونيوس منير كاهن الكنيسة البطرسية نبذة عن الحادث الإرهابي الذي تعرضت له الكنيسة، في شهر ديسمبر من عام 2016، وعرض كذلك للدور الذي قامت به الدولة في ترميم الكنيسة، والذي أنجزته في فترة زمنية لم تزد عن ثلاثة أسابيع، لتتمكن الكنيسة من إقامة قداس عيد الميلاد 7 يناير 2017 بها.

وكان قد التقى الراهب القمص فام الأنبا بولا أحد كهنتنا في إسبانيا، الخميس الماضي، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، وذلك على هامش مشاركته في المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 في نسخته الثالثة والأربعين والذي انعقد في الفترة من 18 إلى 22 يناير الجاري، في العاصمة الإسبانية مدريد.

تم خلال اللقاء التأكيد على مساندة الكنيسة القبطية في إسبانيا لكافة الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار في سبيل دعم السياحة في مصر.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.