أسوشيتد برس: العثور على مواد لصنع القنابل في منزل المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب
15.07.2024 03:56
اهم اخبار العالم World News
الدستور
أسوشيتد برس: العثور على مواد لصنع القنابل في منزل المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب
حجم الخط
الدستور

أفادت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية، بأنه تم العثور على مواد لصنع القنابل في منزل المشتبه به المتورط في إطلاق النار في تجمع الرئيس السابق دونالد ترامب أمس، وفقًا لمسؤولين من إنفاذ القانون تحدثوا إلى وكالة أسوشيتد برس دون الكشف عن هويتهم.

وذكرت التقارير، أنه تم العثور أيضًا على مواد لصنع القنابل في سيارة المشتبه به بالقرب من موقع التجمع.

وقال مسؤولون في إنفاذ القانون لوكالة أسوشيتد برس إنهم يعتقدون أن السلاح الذي استخدمه المشتبه به البالغ من العمر 20 عامًا في محاولته اغتيال ترامب اشتراه والده قبل ستة أشهر على الأقل.

من جانبه، أصدر مارك جرين، رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي، رسالة إلى وزارة الأمن الداخلي، يطالب فيها الوزير أليخاندرو مايوركاس بتسليم خطط الأمن الخاصة بموقع الحدث الذي أقيم أمس.

من ناحية أخرى، أكدت صحيفة الجارديان البريطانية، أنه تم تحديد هوية الرجل الذي قُتل في محاولة اغتيال دونالد ترامب أمس في بتلر بولاية بنسلفانيا على أنه كوري كومبيراتوري البالغ من العمر 50 عامًا، وهو رئيس إطفاء سابق، وفقًا للمنافذ المحلية.

محاولة اغتيال ترامب

وتعرض دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، أمس السبت، لمحاولة اغتيال، بعد إطلاق نار عليه أثناء تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا، أدى إلى إصابته في أذنه ومقتل شخص آخر كان بجواره وإصابة اثنين آخرين.

وبعد إصابة الرئيس الأمريكي السابق، تدفقت رسائل الدعم له من عددا من كبار المسؤولين الأمريكيين أبرزهم الرئيس الحالي "بايدن" الذي بادر الاتصال بـ" ترامب" فور وقوع الحادث. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه قد تم اطلاعه على تفاصيل عملية إطلاق النار في تجمع دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.