إصابة دى بروين تجبر مان سيتي على تغيير مبكر ضد الإنتر بنهائي دوري الأبطال
10.06.2023 16:13
Sports رياضه
اليوم السابع
إصابة دى بروين تجبر مان سيتي على تغيير مبكر ضد الإنتر بنهائي دوري الأبطال
حجم الخط
اليوم السابع

أجرى بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، تبديلا اضطراريا بعد الإصابة التى تعرض لها النجم البلجيكى كيفن دى بروين أمام نظيره إنتر ميلان الإيطالى، فى المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية، في نهائى دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023.

وتعرض دى بروين لإصابة منعته من استكمال المباراة، ليقوم جوارديولا بتبديله فى الدقيقة 36 من زمن المباراة ويشارك فيل فودين بدلا منه.

نهائي دوري أبطال أوروبا

وتأهل مانشستر سيتي إلى نهائى دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد حامل لقب آخر نسخة، بنتيجة 5 - 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، فيما تخطى الإنتر جاره ميلان، بثلاثية نظيفة فى مجموع المباراتين ليصعد إلى النهائي للمرة السادسة في تاريخه.

ويعد نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، الذى يجمع فريقا إنجليزيا ضد فريق إيطالي، للمرة الأولى منذ موسم 2006 - 2007، عندما حقق ميلان الفوز على ليفربول بنتيجة 2 - 1، والخامسة فى تاريخ البطولة.

مان سيتي ضد الإنتر

ويستهدف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، قيادة فريقه الإنجليزي للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، بالإضافة إلى إحراز الثلاثية هذا الموسم بعد حصد لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد.

ويعول جوارديولا كثير على حسم لقب دوري الأبطال هذه المرة، بعدما فشل خلال السنوات الماضية في كسر العقدة التي تلازمه منذ آخر تتويج باللقب في 2011 مع برشلونة.

وسبق لجوارديولا أن حصد لقب الشامبيونزليج مرتين مع البارسا في 2009 و2011 على حساب مانشستر يونايتد، لكنه لم يتمكن من قيادة بايرن ميونخ لحصد اللقب القاري على مدار 3 مواسم، وحتى مع رحيله إلى مانشستر سيتي في 2016، فشل في حصد اللقب الأوروبي.

وينتظر مدرب السيتي معادلة رقم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في التتويج باللقب 3 مرات كمدرب، كما سيصبح أكثر مدرب إسباني فوزًا باللقب عبر التاريخ، في الوقت الذي يتساوي فيه مع ميجيل مونيوز وديل بوسكي كأكثر المدربين الإسبان حصدًا لدوري الأبطال بواقع مرتين.

ويأمل جوارديولا إضافة لقباً جديداً فى مسيرته التدريبية الحافلة بالألقاب والإنجازات مع مختلف الأندية التى تولى تدريبها خلال السنوات الأخيرة، حيث يملك 34 لقباً فى مشواره بواقع 14 مع برشلونة، و7 مع بايرن ميونخ، و13 مع مانشستر سيتي.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.