جاسوس بكفر الشيخ.. الطب البيطرى: كشفنا حافظة مراسلات بمخلب "نسر المحافظة"
25.04.2017 09:30
اهم اخبار مصر Egypt News
جاسوس بكفر الشيخ.. الطب البيطرى: كشفنا حافظة مراسلات بمخلب
حجم الخط

قال الدكتور نشأت عبد البارى، مدير عام الطب البيطرى بمحافظة كفر الشيخ، إن النسر الذى تم العثور عليه فى ديوان عام المحافظة، أمس الاثنين، وتم إيداعه فى حديقة الحيوان، يبلغ من العمر 3 سنوات وهو بحالة جيدة الآن، وموطنه الأصلى الغابات الاستوائية، مؤكدا أن أعضاء لجنة الطب البيطرى اكتشفوا حافظة مراسلات فى قدمه، وتبين أنه مدرب على التنقل بين أماكن محددة.

 

وأضاف "عبد البارى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن حديقة الحيوان تشهد إقبالا كبيرا من الأهالى لرؤية النسر الذى تناولة وسائل الإعلام قصته، ما بين متهكم وجاد، وعن موقفه من "النسر" قال إن وظيفته الاهتمام بكل أمر يحدث بالمحافظة، ليحمى المواطنين من أنفلونزا الطيور ومرض الجلد العقدى الذى ينتقل من الحيوان للإنسان، فكيف لا يهتم بنسر ويجرى الكشف الطبى عليه ليعرف حقيقة حالته.

 

وتابع مدير عام الطب البيطرى تصريحه، قائلا: "يكفينا أن حديقة الحيوان استفادت من نسر من نوع ثمين، من فصيلة العُقاب التى لا توجد إلا فى الغابات الاستوائية".

 

يذكر أن ديوان عام محافظة كفر الشيخ، شهد أمس الاثنين سقوط نسر فى ساحة الديوان، بعد مطاردة من قطيع غربان، إذ احتمى بديوان عام المحافظة، وأمر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بإخطار الجهات المعنية، وتشكيل فريق من الطب البيطرى لتوقيع الكشف البيطرى على النسر، وعرض تقرير بذلك، وسرعة إيداعه فى مكانه المناسب، وتحرير المحضر اللازم عن الواقعة وعرضه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات.

 

وشُكلت لجنة من الطب البيطرى لتوقيع الكشف على النسر، برئاسة الدكتور نشأت عبد البارى، مدير عام مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ، وعضوية الأطباء البيطريين، الدكتورة سناء محجوب، والدكتور ماجد فتحى، والدكتور مفيد ونيس، وتبين أن النسر فى حالة إعياء نتيجة إصابته فى جناحيه وخلف رأسه، بعد مطاردة قطيع غربان له.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.