نائب وزير التعليم: بدل ماتقولوا متأخرين اسألونا بننام امتى
18.02.2019 09:29
اهم اخبار مصر Egypt News
الفجر
نائب وزير التعليم: بدل ماتقولوا متأخرين اسألونا بننام امتى
حجم الخط
الفجر

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من مسابقة المعلمين المؤقتة، قائلا "بدل ماتقولوا متأخرين، اسألونا بننام امتي".

 

وأضاف "عمر" خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بالوزارة، أن الدراسة ستستمر في النظام الجديد حتي 31 مايو، وبالتالي فهناك شهرين كاملين سيقوم المعلمين بتدريسهم في المدارس.

 

وأشار إلى أن هناك مشكلة كبيرة يواجهها المعلمون وهي الاغتراب الداخلي للمعلمين، وهي عمل المعلم في مكان غير مدينته أو إدارته التعليمية.

 

وتابع عمر خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بالوزارة، أن الوزارة تحاول إلغاء منظومة الانتدابات للمعلمين تماما، لأن الوضع الحالي لا يمكن الاستمرار عليه، ولذلك فإن العقود المؤقتة التي تعمل عليها الوزارة حاليا تعالج هذا الأمر، لأن المسابقة من ضمن شروطها أن يتقدم كل معلم في الادارة التعليمية التابع لها، وأن العقد ألدي سيحصل عليه سيكون مكتوب به الادارة التعليمية والمدرسة أيضا.

 

وأكد أن أي تجاوز سيحدث في هذه المسابقة سيتم اكتشافه بسهولة، حيث أن الوزارة تتابع بشكل جيد، كما أنه تم تقليل تدخل العنصر البشري في اختيار المعلمين.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت الخميس 7 فبراير عن إطلاق مسابقة للتعاقد لشغل وظائف التعليم لسد العجز عن طريق التعاقد المؤقت حتى نهاية الفصل الدراسي للعام الحالي 2018/2019 في ضوء احتياج الإدارات التعليمية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.