الأنبا بولس يلتقي المونسنيور لاكروا أسقف الكنيسة الكاثوليكية في الكيبيك
22.10.2023 12:05
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطني
الأنبا بولس يلتقي المونسنيور لاكروا أسقف الكنيسة الكاثوليكية في الكيبيك
حجم الخط
وطني

استقبل نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا المونسنيور جيرالد لاكروا، أسقف إيبارشية الكنيسة الكاثوليكية في مدينة الكيبيك Mgr Gérald Cyprien Lacroix, le chef de l’Archidiocèse catholique de Québec. وتم اللقاء في مدينة الكيبيك، عاصمة الإقليم الفرانكوفوني الكندي. وجاء اللقاء بين الحبرين الجليلين في إطار روح الرعاية والعلاقات الأخوية، وتنمية الحوار والتعاون في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تهم الكنيستين القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية في إقليم الكيبيك، خاصة وأن أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس يهتم بفتح قنوات للحوار والتعاون مع مختلف الكنائس والطوائف في كندا والكيبيك، بما يخدمة النهضة الروحية والعمرانية، التي تتسم بها إيبارشية شرق كندا للأقباط الأرثوذكس.

وقام البابا فرانسيس بابا الفاتيكان باختيار المونسنيور جيرالد سيبريان لاكروا Mgr Gérald Cyprien Lacroix عضوا في مجلس كرادلة كندا وأسقفا لإيبارشية مدينة الكيبيك في يوليو 2023.

ويذكر أن المونسنيور جيرالد سيبريان لاكروا Mgr Gérald Cyprien Lacroix ولد في 27 يوليو في مدينة سانت هيلير دو بروسيت، وينتمي لعائلة كاثوليكية معروفة، وبعد دراستة للابتدائية والثانوية، حصل علي شهادة البكالوريوس في اللاهوت ودرجة الماجستير في اللاهوت الرعوي من جامعة لافال

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.