طائرات مسيرة وصواريخ.. دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل
18.07.2024 13:01
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
طائرات مسيرة وصواريخ.. دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل
حجم الخط
صدى البلد

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس، بأن صفارات إنذار الطائرات بدون طيار، دوت في بلدة ديشون شمال إسرائيل ، بالقرب من الحدود مع لبنان.


صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل

وفي الوقت نفسه، دوت صفارات الإنذار في البلدات والمدن، بما في ذلك روش بينا وحاتسور هجليليت، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وتمثل صفارات الإنذار أول حالة تأهب في المنطقة منذ أكثر من 24 ساعة، وسط هجمات شبه يومية تشنها القوات التي يقودها حزب الله على المجتمعات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود منذ 8 أكتوبر الماضي.

حزب الله يقصف إسرائيل 
وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلن حزب الله اللبناني استهداف التجهيزات التجسسية ‏المنصوبة على المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي والاستطلاع في مستعمرة المطلة بصاروخ ‏موجه وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها.‏

وقال الحزب المتمركز في جنوب لبنان في بيان له؛ ان ذلك جاء دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.

وبالامس؛ أطلق حزب الله اللبناني 80 صاروخا باتجاه مناطق مأهولة في نهاريا وميرون خلال 24 ساعة.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية؛ تم تفعيل صفارات الإنذار نهاريا الأمر الذي أثار الهلع ودفع أكثر من 60 ألف إسرائيلي للنزول إلى الملاجئ.

وتصاعدت التوترات بين إسرائيل وحزب الله منذ أكتوبر الماضي ما تسبب في مقتل وإصابة العشرات من الجانبين بعد بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي في العدوان على قطاع غزة الذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية. 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.