الصحة العراقية تعلن دخول البلاد في موجة وبائية جديدة من كورونا
20.06.2022 17:24
Middle East News انباء الشرق الاوسط
الدستور
الصحة العراقية تعلن دخول البلاد في موجة وبائية جديدة من كورونا
حجم الخط
الدستور

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، عن موجة وبائية جديدة من فيروس كورونا في البلاد، حسبما أعلنت قناة السومرية نيوز العراقية.

واعتبرت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، أن عودة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا للأسف هو نتيجة حتمية للتهاون في تلقي اللقاحات.

وقلت الوزارة في بيان، إنه "من خلال متابعة فرق الرصد الوبائي لوزارة الصحة لآخر تطورات الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في العراق لوحظ أن هنالك ارتفاعا ملحوظا في نسبة الحالات الموجبة من الفحوصات الكلية خلال الأيام الماضية، وكذلك زيادة في عدد حالات الرقود في المستشفيات مما يعني دخول العراق في موجة وبائية جديدة، وهذا ما حذرت منه الوزارة ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسات العلمية العالمية بشكل مستمر من احتمالات حدوث موجات وبائية جديدة أو ظهور متحوّرات جديدة قائمة ومتوقعة".

وأضافت أن "عودة ارتفاع الإصابات للاسف هو نتيجة حتمية للتهاون في تلقي جرع لقاحات كوفيد-19 من قبل شرائح عديدة على الرغم من توفرها في كافة المراكز الصحية في بغداد والمحافظات"، مشيرة إلى أن "البحوث والدراسات العلمية الرصينة أثبتت أن معظم الإصابات والوفيات التي تحدث في دول العالم في الفئات غير الحاصلة على لقاحات مضادة لفايروس كوفيد 19، وكذلك ضعف تطبيق إجراءات الوقاية وأهمها ارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الجسدي وغسل اليدين بشكل متكرر".

وأكدت وزارة الصحة على "ضرورة الإسراع في أخذ اللقاحات خصوصا للفئات ذات الاختطار العالي وكذلك وجوب العودة  للالتزام بالإجراءات الوقائية الفردية والمجتمعية".

وفي سياق متصل، كان قد سجل العراق أمس الأحد، 305 إصابات جديدة بفيروس كورونا دون تسجيل أي حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت وزارة الصحة العراقية في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد بلغ 2332177 توفي منها 25228 مصابًا فيما تماثلت للشفاء 2304332 حالة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.