عاجل| تفاصيل تصفية مسلحين في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة في الفيوم
21.07.2017 02:35
اهم اخبار مصر Egypt News
عاجل| تفاصيل تصفية مسلحين في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة في الفيوم
حجم الخط

تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة الفيوم، من تصفية إثنين من العناصر الإخوانية المسلحة، في تبادل لإطلاق النيران، عند منزل مجهول بمنطقة زراعية بقرية فانوس بمركز طامية، في محيط منطقة كوم أوشيم، بطريق الفيوم-القاهرة الصحراوي، فجر اليوم، وفقا لبيان أمني، منذ دقائق.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني، وقوات الأمن المركزي وقوات الأمن، من ضبط أسلحة آلية كانت بحوزة المسلحين، وبعض وسائل الإعاشة من مياه وأطعمة كانت داخل المنزل المجهول، بينما تمكن مسلح ثالث من الهروب أثناء تبادل إطلاق النيران بين المسلحين وقوات الأمن، إلى المنطقة الجبلية المتاخمة، وتطارد قوات الأمن بالتنسيق مع ضباط من جهاز الأمن الوطني المسلح الثالث لضبطه.

كانت معلومات وردت لأجهزة الأمن بالفيوم، عقب الحادث الإرهابي، بتردد أحد كوادر التنظيم الإخواني الإرهابي برفقة عدد من العناصر المنتمية للتنظيم المتورطة في أحداث العنف والتخريب الأخيرة بنطاق المحافظة، على أحد أطلال منزل مجهول بطريق القاهرة-الفيوم الصحراوي، بقرية فانوس بمركز طامية، واتخاذه ملاذا خلال فترة الليل وإنصرافهم فرادا مع بداية النهار، اليوم.

أعدت قوات الشرطة التي تضم البحث الجنائي، بالإشتراك مع ضباط الأمن الوطني بالفيوم، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن المركزي وإدارة قوات الأمن، عدة أكمنة متحركة وثابتة، فجر اليوم، بالطرق المؤدية للمنزل المجهول، وعندما شاهدت تلك المجموعات قوات الشرطة، بادرت بإطلاق النيران عليها، حيث بادلت الشرطة إطلاق النيران.

أسفرت المواجهة عن مقتل كلا من (محمد سعيد عبدالباسط محمود)، من مواليد 10 فبراير 1987، حاصل على معهد فني تجاري، ومقيم بمركز الصف بمحافظة الجيزة، وبحوزته بندقية آلية مطموسة الأرقام، والخزينة الخاصة بها، وبداخلها 6 طلقات، و(أحمد إيهاب عبدالعزيز) من مواليد 19 يوليو 1997 م، طالب بكلية أصول الدين بجامعة الزقازيق، ومقيم بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وضبط بحوزته طبنجة حلوان عيار 9م طويل، والخزينة الخاصة بها وبداخلها 3 طلقات من نفس العيار.

وتمكن مسلح ثالث من الهرب إلى المنطقة الصحراوية المتاخمة للمنطقة الزراعية لمكان الواقعة، وجار تمشيط المنطقة لضبطه، وعثر بمكان الواقعة على بعض وسائل الإعاشة من مياه وأطعمة، و12 طلقة فارغة عيار 7.62* 39، و7 طلقات فارغ عيار 9 م طويل، وتم نقل جثماني المتوفيان إلى مستشفى الفيوم العام، وأخطرت نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق.

وتكثف أجهزة الشرطة جهودها لتحديد المتهم الثالث الهارب بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني.

جاء ذلك على خلفية، التمشيط الأمني لمناطق عديدة بالمحافظة، بقيادة اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، لضبط المسلحين الذين ارتكبوا الهجوم الإرهابي على سيارة شرطة، مساء أمس، بالطريق الدائري لمدينة الفيوم، والذي أدى لاستشهاد مجند وإصابة ثلاثة آخرين، وهروب المسلحين من منطقة الحادث بعد أن خرجوا من الزراعات المحيطة بالطريق.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.