بالصور | تزامنا مع عيد إصعاد جسدها.. ميت غمر تحتفل بتعامد الشمس على مذبح العذراء
22.08.2019 11:35
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الفجر
بالصور | تزامنا مع عيد إصعاد جسدها.. ميت غمر تحتفل بتعامد الشمس على مذبح العذراء
حجم الخط
الفجر

ترأس نيافة الأنبا صليب، أسقف ميت غمر وتوابعها، صباح اليوم الخميس، قداس عيد السيدة العذراء، وسط حضور كثيف من الأقباط لمشاهدة هذه الظاهرة التى تتكرر في عيد تذكار صعود جسد العذراء مريم سنويا بالكنيسة.

 

وشاركه في الصلاة، القس يوحنا عطا، راعي الكنيسة، والقس ميخائيل سركيس، راعي كنيسة العذراء مريم بكفر عطالله، والقس بولا سامي، راعي قري ديرب نجم.

 

وشهد أقباط كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الأثرية بصهرجت الكبرى بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، اليوم، ظاهرة معمارية فريدة، تتكرر سنويا في 16 مسره من كل عام قبطي لتعامد اشعة الشمس علي مذبح القديسة العذراء مريم بذات الكنيسة.

 

وهذه الظاهرة التي تثبت مهارة أجداد الأقباط في الفلك والبناء والتي تظهر في ذكرى صعود جسد العذراء مريم الي السماء، كما انها تحدث على المذابح الأخرى في عيد مارجرجس يوم 16 أبيب على مذبح بالكنيسة، وفي عيد العذراء 16 مسرى على مذبحها بالكنيسة ذاتها، وفي يوم12 بؤونه فى عيد رئيس الملاك ميخائيل أثناء تعامد شعاع الشمس على مذبح رئيس الملائكة الجليل وأيضا في يوم الجمعة العظيمة على دكة الصلبوت.

 

وقال الأنبا صليب، أسقف ميت غمر ودقادوس، إن تكرار ظاهرة تعامد الشمس بكنيسة صهرجت الكبرى على مذابح الكنيسة الثلاثة على الترتيب في مناسبات كل منهما.

 

وتختم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، غداً الخميسً، صوم السيدة العذراء مريم والذي بدأ في 7 أغسطس الجاري، حيث أستغرق 14 يوما.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.