الانبا بولس: ربنا يعطينا النعمة لنستقبل كلمة الله الحية وتنمو في قلوبنا
13.11.2023 04:16
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
الانبا بولس: ربنا يعطينا النعمة لنستقبل كلمة الله الحية وتنمو في قلوبنا
حجم الخط
وطنى

صلي نيافة الحبر الجليل، الأنبا بولس، أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، اليوم الاحد الموافق ١٢ نوفمبر القداس الإلهي في كنيسة السيدة العذراء مريم في مدينة اوتاوا العاصمة الكندية
وقال نيافته بعد قراءة الإنجيل أن قراءات الإنجيل المقدس اول احدين في شهر هاتور عن الزرع، حيث تعلمنا الكنيسة كيفية الاعداد للزرع، ليس بالمعنى العلمي ولكن بالمعنى الروحي، حيث هناك الزارع والأرض والبذور التي يضعها الزارع في الأرض.
وجاء الزارع من أجل مجده ولكي يعدنا للحياة معه في الملكوت، ولكي نكون علي شبهه ومثاله، مع الاخذ في الاعتبار أن هناك نوعيات مختلفة من الأرض.
وعندما نزل الله من السماء أو تنازل وتجسد، إنما جاء من أجل أن يمنحنا الحياة الابدية، وليس فقط لكي يغفر خطايانا فحسب، بل أيضا لكي يتغلب علي الموت ويعطينا الحياة الأبدية.
أضاف نيافته ان الله أراد أن يتشارك مجده معنا، وأن يعطينا الحياة الأبدية وكان هذا هدف الخلاص والفداء لتجسد المسيح يسوع، ودائما يتسم الله بالصبر وينتظرنا، حتي ونحن خطاة لأن الله يريد أن يشاركنا مجده والحياة الابدية، لأن الله عادل ومحب للبشر.
وقال الأب الأسقف، أن الله يعطينا فرص كثيرة ويصبر علينا وينظرنا، مثلما فعل مع منسي الملك الذي ظل ٥٥ عاما بعيدا عن طريق الله، وصبر الله عليه وانتظره، وعندما عاد الي طريق الله رحمه وقبله، بالرحمة والعدل، وهي نفس صفات الزارع في مثال قراءة الإنجيل المقدس اليوم.
البذور هي كلمة الله التي نستقبلها كلنا في المعمودية، وحسب نوعية الارض تنمو البذور وكلمة الله أو تموت، لكننا كلنا نحصل عليها في المعمودية. والإنجيل يرينا اليوم ٣ انواع من الأرض. هناك أرض تنمو فيها البذور، وثانية تجاهلها، اما النوع الثالث تموت فيه البذور، والكلمة.
والأرض مثل القلب وأكثر شيء يجعل قلب الانسان مثل الارض الصخرية، هو الخصام والغضب
اما النوع الثالث فهي الارض التي تنبت فيها البذور وتعطي وزرعا، لكن الزوان تمنع نموها، مثل كلمة الله التي لا تنمو بسبب وزنات المال او الجمال أو المنصب أو الأنا.
وأكد نيافته أن أو الأبناء أو جمال هذا العالم، هذه كلها اهتمامات تخنق كلمة الله. يا أحبائي عندما تسمعوا كلمة الله الحية في الكتاب المقدس، من المهم كيف يستقبل قلبكم هذا الكلمة الحية، لأن القلب الذي مثل الارض التي تنمو فيها البذور، يجعل روح القدس يسكن فيكم، ليعدكم للحياة مع الله ونمو كلمة الله الحية فيكم، اعدوا قلوبكم يا أحبائي لتستقبل كلمة الله الحية وتنمو فيها.
ربنا يعطينا النعمة نستقبل الروح القدس وكلمة الله الحية لتنمو داخلنا وداخل قلوبنا، ثلاثين وستين ومئة مثل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.