لو عايز تحصل على قرض من البنك بدون عائق بادر بهذه الخطوات أولا selected
20.03.2019 09:59
اهم اخبار مصر Egypt News
أقباط متحدون
لو عايز تحصل على قرض من البنك بدون عائق بادر بهذه الخطوات أولا selected
حجم الخط
أقباط متحدون

إذا أردت الحصول على قرض وتجنب الدخول فى سلسلة من الإجراءات، فعليك اتباع عدة خطوات تمكنك من الحصول على القرض بسهولة.

 

يمكن لعملاء الائتمان التقدم للبنوك التي يتعاملون معها ائتمانيا وطلب الحصول علي تقرير "استعلام ذاتي"، واستيفاء النموذج الخاص بذلك ودفع الرسوم الخاصة باستخراج التقرير، ويكون تقرير الاستعلام الذاتي صالحا لمدة خمسة عشر 15 يوما من تاريخ استخراجه.

 

وبالنسبة للشكاوى، يمكن تقديم الشكوى من خلال البنك بعد استخراج تقرير الاستعلام الذاتي (وبدون الحاجة إلى وسيط)، وذلك عن طريق البنوك مباشرة تسهيلا على العملاء، ويتم رفع الشكوى عن طريق النظام المميكن للشكاوى من خلال البنوك.

 

ويتم ملء الجزء الخاص بالشكاوى بنموذج الاستعلام الذاتي وإرفاق صورة بطاقة الرقم القومي وإرفاق صورة المخالصات أو الأوراق التي تثبت صحة الشكوى.

 

وفي حالة الشكاوى على التقرير الائتماني للشركات، يتم إرفاق صورة السجل التجاري أو البطاقة الضريبية وصور المخالصات التي تثبت صحة الشكوى، وأيضا إرفاق خطاب تفويض بختم صحة توقيع من ممثل الشركة.

 

ويقوم البنك برفع الشكوى على النظام المميكن وإرسال صور المستندات إلى الشركة المصرية للاستعلام الائتماني.

 

وطبقا لقواعد البنك المركزي المصري، فإن مدة الشكوى خمسة عشر (15) يوم عمل لبحث الشكوى لدى البنك المقر بالمعلومات، والتأكد من صحة المعلومات وتعديلها من خلال البنك إذا استلزم الأمر، وعشرة (10) أيام عمل لدى الشركة المصرية للاستعلام الائتماني لفحصها وتسجيلها بإجمالي خمسة وعشرين (25) يوم عمل من تاريخ تقديم الشكوى.

 

الشكوى تقدم مجانا بدون أي رسوم طبقا لقواعد البنك المركزي المصري وبدون الحاجة إلى وسيط.

 

يمكن متابعة الشكوى المقدمة عن طريق الاتصال بالرقم المختصر 16262

 

مواعيد عمل إدارة الشكاوى من التاسعة صباحا حتى الثالثة والنصف عصرا (من الأحد إلى الخميس.)

 

وما هي مدة عرض القوائم السلبية والإجراءات القانونية والتسهيلات المغلقة علي التقرير الائتماني؟

- التسهيلات الائتمانية المغلقة تستمر في الظهور على التقرير الخاص بك كبيان تاريخي (لمدة سنتين للتاريخ الجيد ولمدة ثلاث سنوات للتاريخ السلبي للائتمان أقل من مليون جنيه مصري - ولمدة خمس سنوات للتاريخ الجيد وعشر سنوات للتاريخ السلبي للائتمان أكثر من مليون جنيه مصري)، وذلك من تاريخ إغلاق التسهيل الائتماني.

 

- القوائم السلبية والإجراءات القانونية تستمر في الظهور في التقرير الائتماني الخاص بك كبيان تاريخي لمدة ثلاث سنوات أو خمس سنوات أو عشر سنوات طبقا لنوع السداد، هل هو سداد كامل المديونية أم سداد عن طريق جدولة أو تسوية، وذلك من تاريخ سداد المديونية وطبقا لقواعد البنك المركزي المصري.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.