احرص على اتباعها.. أفضل نصائح للحفاظ على شاشة هاتفك الذكي من الكسر
09.03.2021 13:51
Articles مقالات
صدى البلد
احرص على اتباعها.. أفضل نصائح للحفاظ على شاشة هاتفك الذكي من الكسر
حجم الخط
صدى البلد
تحرص شركات الهواتف الذكية فى تصنيعها لشاشات الهواتف أن تكون قوية تتحمل الخدوش والسقوط الطفيف والاصطدام الخفيف على الأسطح الصلبة، ولكن أحيانا ما تنكسر هذه الشاشات لعدد من الأسباب منها أن يكون الاصطدام قوى أو بسبب العادات الخاطئة فى استخدامها الأمر الذى يؤدى لكسرها. 
 
وبحسب موقع The Fone Guys فإن هناك الكثير من العادات الخاطئة التى تكون السبب فى كسر شاشات الهواتف وكذلك عدم المحافظة عليها بالشكل الواجب، الأمر الذى يعرضها للكسر جتى بدون أسباب قوية مثل الكسر، حيث من الممكن أن تتعرض شاشات الهواتف الذكية للخدش أكثر من مرة مما يدمر هذه الشاشات، ويؤدى إلى إعاقة الرؤية والاستخدام السلس لها ، ويجب اتباع هذه النصائح للمحافظة على شاشات الهواتف الذكية : 
 
 
 
- لمس شاشة هاتفك بشكل صحيح
 
How to Record the Screen on Your Android Phone | PCMag
قد يبدو أن هذا أمرا بديهيا، ولكن أسهل طريقة للحفاظ على شاشة الهاتف آمنة من التلف هي التأكد من لمس الشاشة بطريقة مناسبة وصحيحة بحيث لا تؤدى إلى الخدش ويجب أن تستخدم قلمًا أو عصا أو أي جهاز آخر لتشغيل هاتفك وإلا فقد تجد نفسك في حاجة إلى شاشة جديدة.  
 
- لا تعرض شاشة هاتفك لأشعة الشمس
 
SOS: Tips for utilizing your smartphone in an emergency | CU Boulder Today  | University of Colorado Boulder
تعتبر أشعة الشمس يمكن أن تسبب أيضًا مشاكل في شاشة هاتفك، حيث قد يؤدي تعريض هاتفك الذكي من الشمس لفترات طويلة إلى زيادة سخونة هاتفك وإتلاف حساسية الشاشة مع الوقت. 
 
- التصرف فورا عند تعرض شاشة هاتفك لكهرباء زائدة 
 
10 top tips for saving your smartphone's battery | Computerworld
 
يمكن للكهرباء الساكنة والشرارات المكبوتة أن تدمر أي نوع من الأجهزة التكنولوجية حيث إذا كانت هناك شرارة مفاجئة أو مرور للكهرباء بين هاتفك فإن الزيادة المفاجئة فى الكهرباء يمكن أن تعمل على تشقق شاشتك أو حتى القيام بحرقها. 
 
- الحفاظ على مداومة تشغيل شاشة هاتفك بانتظام 
 
Teens spend more than 7 hours on screens for entertainment a day: Report -  ABC News
وهناك الكثير من الأوقات التى قد تنسى فيها إيقاف تشغيل الشاشة حيث يجب أن تحرص على عدم السماح لهاتفك بالخمول لفترات طويلة، فعندما تترك هاتفك في وضع الخمول والشاشة قيد التشغيل ، قد تلاحظ أن شاشاة هاتفك  تعاني من الحروق داخليًا، لذلك  تأكد من تشغيل ميزة وضع السكون التلقائي للحفاظ على صحة شاشة هاتفك.  
 
- نظف شاشة هاتفك بعناية وحرص 
 
Can coronavirus live on your mobile phone? How to clean it without damaging the  screen and what not to do - CNET
ومن المهم استخدام الأدوات والحلول المناسبة عند تنظيف شاشة هاتفك، حيث أن المنظفات والصابون السائل وصابون اليدين ليست مخصصة لتنظيف شاشة هاتفك ويمكن أن تتلفها أثناء عملية التنظيف إذا كنت تستخدمها، وذلك تأكد من اختيار الأشياء المصممة خصيصًا لتنظيف شاشة هاتفك حتى لا تسبب أضرارا بالغة للشاشة. 
 
- استخدم واقي شاشة لهاتفك 
 
How to Clean Your Phone - Best Way to Sanitize & Disinfect Phone Screen
من المعروف أنه يجب عليك وضع واقي شاشة على هاتفك لإبقائه خاليًا من الخدوش، حيث إنها ومتاحة في كل الأماكن تقريبًا ، ولكن هناك أيضًا واقيات شاشة زجاجية متطورة تسمح لك بالحفاظ على هذا المظهر الفاخر دون المخاطرة بأضرار فعلية لهاتفك.   
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.