بالتعاون مع معهد المشورة.. كنيسة السيدة العذراء مريم بالقصيرين تنظم دورة "بختار الحياة"
08.07.2024 04:49
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
بالتعاون مع معهد المشورة.. كنيسة السيدة العذراء مريم بالقصيرين تنظم دورة
حجم الخط
الدستور

تنظم كنيسة السيدة العذراء مريم بالقصيرين، بالكنيسة الأرثوذكسية، خلال الشهر الجاري دورة تدريبية للشباب المقبل على الزواج بعنوان "بختار الحياة" وتناقش الدورة بشكل علمي ونفسي وديني كيفية اختيار شريك الحياة المناسب، بمشاركة أطباء علم نفس ومختصين في مجال المشورة الأسرية المسيحية.

 تأتي دورة "بختارالحياة" التابعة لكنيسة السيدة العذراء مريم بالقصيرين، بالتعاون مع معهد المشورة الأرثوذكسية بالمعادي تحت رعاية الأنبا دانيال مطران كنائس المعادي وتوابعها.

 تقديم دورات للمشورة الأسرية للشباب القبطي المقبل على الزواج

تحرص الكنائس القبطية الأرثوذكسية، على تقديم دورات للمشورة الأسرية للشباب القبطي المقبل على الزواج، لتأهيله بشكل نفسي سليم لتكوين أسرة مسيحية على أسس نفسية ودينية إيجابية.

تناقش الدورة عدة موضوعات مهمة من بينها موضوع "معايير النضج النفسي" ومحكمة الأفكار والذكاء الوجداني، والحرية والمسئولية واختيار شريك الحياة والتعامل مع مشاعر الإحباط، وكيفية اتخاذ القرارات المصيرية.

 بدء أعمال الملتقى التدريبي للمرحلة الرابعة من "1000 معلم كنسي" 

في سياق متصل، بدأت أمس في مركز اللوتس للمؤتمرات، التابع لكنيسة الشهيد مار جرجس بهليوبوليس، أعمال الملتقى التدريبي للمجموعة الخامسة والأخيرة من مشروع قداسة البابا تواضروس الثاني لتطوير التعليم الكنيسة المعروف بـ"1000 معلم كنسي" في المرحلة الرابعة من المشروع.

بلغ عدد المشاركين في الملتقى التدريبي للمجموعة الخامسة 189 متدربًا من الآباء الكهنة وأمناء الخدمة والخدام والخادمات، يمثلون 11 إيبارشية وقطاع رعوي بالقاهرة والإسكندرية، وهي إيبارشيات: الوادي الجديد، الزقازيق ومنيا القمح، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، وسط الجيزة، إلى جانب قطاعات المنتزه وشرقي وغربي الإسكندرية، وقطاعي وسط القاهرة والمقطم بالقاهرة.

وتحمل المرحلة الرابعة من "1000 معلم كنسي" عنوان "نحو تربية كنسية أفضل" وتتضمن محاضرتين و9 ورش يتدرب خلالها المشاركون على أساليب تعليمية تربوية ولا سيما في مجال خدمة مرحلة الطفولة.

 

كانت المرحلة الأولى من برنامج قداسة البابا لتطوير التعليم الكنسي "1000 معلم كنسي" تحت شعار “جَدِّدْ أَيَّامَنَا كالقديم”.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.