إعلام عبري: إصابة مستوطن إسرائيلي بعد انفجار عبوة ناسفة في الضفة الغربية
18.07.2024 13:05
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
إعلام عبري: إصابة مستوطن إسرائيلي بعد انفجار عبوة ناسفة في الضفة الغربية
حجم الخط
صدى البلد

أفادت ‏وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس 18 يوليو 2024 أن مستوطنا إسرائيليا على الأقل أصيب إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة قرب ‎جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

انفجار عبوة ناسفة 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القوات والمسعفين يتوجهون إلى مكان الحادث، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

اقتحام المسجد الأقصى 

يأتي ذلك في ظل انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي اليومية للشعب الفلسطيني ومقدساته في الضفة الغربية المحتلة، وكان آخرها اقتحام وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير للمسجد الأقصى صباح اليوم الخميس.

وفي سياق آخر، وتسبب تصويت الكنيست ضد إقامة دولة فلسطينية في انتقادات شديدة من جانب المسئولين الفلسطينيين، حيث أكد نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إنه “لا يوجد سلام أو أمن لأحد دون إقامة دولة فلسطينية” عاصمتها القدس الشرقية، مشيرًا إلى أن العديد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة قد اعترفت بها بالفعل.
ووجه أبو ردينة اتهامات إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلية بـ "دفع المنطقة بأكملها إلى الهاوية" بدعم من واشنطن، واصفا العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة بأنه "إرهاب" بسبب الوفيات بين المدنيين التي تسببت فيها.

إقامة الدولة الفلسطينية 

وفي نفس السياق أكد حسين الشيخ، الأمين العام للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وأحد كبار مساعدي عباس، أن قرار الكنيست يؤكد "عنصرية" إسرائيل و"استخفافها بالقانون الدولي"، وطالب عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس الدول التي تتردد في الاعتراف بالدولة الفلسطينية على القيام بذلك “فورا” من أجل حماية حل الدولتين، ويدعو الدول العربية إلى “الرد بشكل مناسب” على القرار الذي تم تمريره في الكنيست.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.