كنيسة مار مرقس بشبرا تنظم قداسًا يوميًا لطلاب الثانوية العامة
27.06.2022 04:43
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
كنيسة مار مرقس بشبرا تنظم قداسًا يوميًا لطلاب الثانوية العامة
حجم الخط
الدستور

نظمت كنيسة القديس مار مرقس بحدائق شبرا، اليوم الأحد، قداسًا لطلاب الثانوية العامة تحت رعاية الأنبا أنجيلوس أسقف قطاع كنائس وسط  شبرا الشمالية وتوابعها.

وشارك في صلوات القداس، كهنة وشمامسة الإيبارشية، والشمامسة، والطلاب، وذلك بهدف الصلاة لأجل طلاب الثانوية العامة، وذلك بالتزامن مع بدء فترة الامتحانات.

وتنظم إيبارشية شبار الشمالية قداسًا يوميًا صباحًا، خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، وذلك لتخصيص وقت للصلاة أجل الطلاب.

أطلقت عدد من الإيبارشيات بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، صلوات قداسات خاصة بطلاب الثانوية العامة ومن بينها إيبارشيات الجيزة والمعادي برئاسة الأنبا دانيال أسقف كنائس الإيبارشية وسكرتير المجمع المقدس؛ وإيبارشية الزقازيق. 

وتخصص الإيبارشيات قداسات خاصة للصلاة لأجل طلاب الثانوية العامة وأن يساندهم الله خلال فترة الامتحانات. 

وتولي الكنيسة اهتمامًا بهذه القداسات المخصصة للطلاب بهدف بعث رسالة طمأنينة لهم عبر عظات روحية خلال فترات الامتحان. 

في سياق متصل، أطلقت عدد من الكنائس خدمات تعليمية مجانية لطلاب الثانوية العامة؛ حيث ساهمت بمعلمين متطوعين بها لتدريس ومراجعة مواد طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي؛ تسهيلًا على الطلاب للعملية التعليمية؛ وبعضها إطلاق هذه المجموعات عبر الإنترنت "أونلاين" توفيرًا لوقت الطلاب لمساعدتهم في المذاكرة.

كما تقدم بعض الإيبارشيات خدمة روحية مخصصة لطلاب ثانوية عامة من خلال الافتقاد الروحي لهم خلال فترات الامتحان من خلال خدام مختصين.

وبدأت الكنائس المصرية صوم الرسل، والذي يستمر حوالي29 يومًا خلال العام الحالي، وهو من الأصوام ذات المدة المتغيرة بالكنيسة، أي تختلف مدته من عام لآخر.

وأعلنت الإيبارشيات بالكنيسة عن استعدادها لبدء فترة صوم الرسل من خلال تنظيم صلوات القداسات، عبر إقامة أكثر من قداس خلال اليوم لإتاحة فرصة لمشاركة أكبر قدر من الأفراد في قداسات صوم الرسل، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات احترازية مشددة خلال إقامة القداسات.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.