السودان.. عضو جديد ينضم لمجلس السيادة ويؤدي اليمين الدستورية امام البرهان
17.07.2024 14:35
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
السودان.. عضو جديد ينضم لمجلس السيادة ويؤدي اليمين الدستورية امام البرهان
حجم الخط
صدى البلد

أفاد مجلس السيادة الانتقالي السوداني بأن صلاح الدين آدم تور انضم الي عضوية المجلس، وأدي القسم أمام رئيس المجلس القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وذلك بحضور رئيس القضاء والأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف.

وأشار إعلام مجلس السيادة في بيان له الي تصريحات صلاح الدين آدم التي قال فيها: ان تعيينه في هذا المنصب يأتي في إطار تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان .

واكد أنه سيعمل مع زملائه في المجلس من أجل خدمة انسان السودان ورعاية مصالحه .

ووجه التحية إلى ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وحركات الكفاح المسلح الذين يبذلون الغالي والنفيس لدحر التمرد الغاشم الذي تقوده مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الوطن ومواطنيه.

في سياق اخر؛ التقي رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم وفد اللجنة القومية للإستنفار والمقاومة الشعبية برئاسة اللواء ركن م بشير مكي الباهي.

وذكر اللواء ركن م بشير رئيس اللجنة في تصريح صحفي أن اللقاء هدف للاستماع لتوجهات القائد العام للقوات المسلحة ونصائحه فيما يتعلق بدعم هذا الجهد الوطني  .

وبين أن اللجنة ستعمل بالتنسيق مع لجان الإستنفار الولائية حتى تقوم بواجبها على أكمل وجه.

وقال ان اللجنة ستعمل ايضا على توفير السلاح للمستنفرين بالتعاون والتنسيق مع قيادة القوات المسلحة مضيفا أن هذا العمل يكتسب أهمية قصوى في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد.

وأضاف أن اللجنة ستعمل أيضا على تمكين المستنفرين واعدادهم الإعداد الجيد  للعمل جنباً إلى جنب القوات المسلحة للقضاء على هذه المليشيا الإرهابية المتمردة.

وأضاف أن اللقاء أمن على ضرورة تشكيل لجان قومية تستوعب كل رؤساء اللجان  السابقين بجانب تشكيل لجان إسناد للجان الإستنفار الولائية حتى يتم الاستفادة من الخبرات في دفع هذا العمل الوطني.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.