وزيرا الطيران والخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يتوجهان إلى جيبوتى
12.07.2024 10:14
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
وزيرا الطيران والخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يتوجهان إلى جيبوتى
حجم الخط
الدستور

غادر، صباح اليوم، وفد رفيع المستوى، يضم كلا من الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، والدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وممثلين عن عدد من الجهات المعنية بالدولة، متجهين من مطار القاهرة الدولي إلى مدينتي جيبوتي ومقديشو؛ لتدشين أولى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران لخطوطها المباشرة بين مصر وكلٍ من البلدين الشقيقين جيبوتي والصومال، وهو ما يأتي في ضوء توجهات الدولة المصرية وحرص وزارة الطيران المدني على تعزيز التواجد داخل القارة الإفريقية.

عزيز المصالح المشتركة بين الدول 

وفي هذ السياق، أكد وزير الطيران المدني أن تدشين الخطين الجديدين يعكس التزام مصر نحو تحقيق رؤيتها بتعزيز المصالح المشتركة للدول الثلاث في مختلف المجالات، فضلًا عن تعميق أواصر الترابط وتحقيق التعاون المشترك على مختلف الأصعدة التنموية والاقتصادية لشعوب هذه الدول.

وقد احتفلت الشركة الوطنية مصر للطيران مع ركاب الرحلة الأولى بمطار القاهرة الدولي، حيث تم توزيع الورود والهدايا التذكارية على ركاب الرحلة، وتم التقاط الصور التذكارية معهم.

وتستهدف الدولة تطوير ودعم أسطول الشركة الوطنية لمصر للطيران، الناقل الوطني، للوصول إلى ٩٧ طائرة، بالإضافة إلى عدد 1 طائرات شحن جوي، وذلك بحلول عام ٢٠٢٧/٢٠٢٦، هذا بخلاف مواصلة شحن البضائع عبر الفراغات على طائرات نقل الركاب لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

التحول الرقمي وتأمين قواعد البيانات والمعلومات والأمن الإلكتروني إحدى أهم الأولويات التي وضعت لها وزارة الطيران المدني درجة عالية من الأهمية، وذلك في ظل التطور الحاصل في هذا المجال، لا سيما المرتبط بصناعة النقل الجوي. مع الالتزام بالمعايير البيئية كعنصر أساسي ورئيس في كل أنشطة ومشروعات الطيران المدني، وذلك في إطار التحول لمسار الاقتصاد الأخضر ومنظومة طيران أكثر استدامة، ودعم وتطوير منظومة الطيران منخفض التكاليف، وذلك في ظل التغيرات الاقتصادية التي جعلت تكاليف السفر عنصرًا رئيسًا ومهمًا ومحددًا لاتخاذ القرار بالسفر من عدمه. ليصبح الطيران منخفض التكاليف إحدى الأدوات المهمة والرئيسة والمؤثرة في صناعة النقل الجوي وحركة الركاب.

 

جانب من الحدث
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.