أوكرانيا تعلن إسقاط 5 صواريخ و11 طائرة مسيّرة روسية
12.07.2024 10:06
اهم اخبار العالم World News
الدستور
أوكرانيا تعلن إسقاط 5 صواريخ و11 طائرة مسيّرة روسية
حجم الخط
الدستور

أعلنت السلطات الأوكرانية، صباح اليوم الجمعة، عن إسقاط 5 صواريخ و11 طائرة مسيّرة روسية أُطلقت نحو بلدات أوكرانية.

وذكر سلاح الجو الأوكراني أنه أسقط إجمالي 5 صواريخ كروز من طراز "كيه.إتش-101" و11 من أصل 19 طائرة مسيّرة أطلقتها روسيا.

أوكرانيا: هدف روسيا الرئيسي كان بلدة ستاروكوستانتينيف 

وأفادت القوات الجوية الأوكرانية في بيانٍ لها اليوم، بأن الهدف الرئيسي لروسيا كان بلدة ستاروكوستيانتينيف، وهى قاعدة جوية أوكرانية مهمة استهدفتها موسكو مرارًا.

وأوضحت القوات الجوية الأوكرانية أنها تمكنت من إسقاط 11 طائرة مسيّرة فوق 6 مناطق أوكرانية، فيما لم تحدد موقع المسيرات الثماني المتبقية التي تم إطلاقها من روسيا.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية في بيان لها اليوم، إنه من المرجح أن روسيا تستخدم نماذج مقلدة من الطائرات المسيّرة الهجومية لزيادة العبء على الدفاع الجوي، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار، وفقًا لوكالة رويترز.

ولم تعلن سلطات المناطق المستهدفة، بما في ذلك سومي وكييف وميكولايف، عن أي أضرار أو إصابات حتي الان.

وسبق، وحذر الكرملين، أمس الخميس، من أنّ عزم الولايات المتّحدة على أن تنشر في ألمانيا بصورة دورية صواريخ بعيدة المدى سيؤدّي إلى مواجهة بين روسيا والغرب على غرار ما كان عليه الوضع خلال «الحرب الباردة» وفق وكالة «فرانس برس».

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للتليفزيون الرسمي: «نحن نسير في خطوات ثابتة نحو الحرب الباردة، كل سمات الحرب الباردة مع المواجهة المباشرة هى في صدد العودة».

وأعلن بيان مشترك أمريكي- ألماني من قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن، أن صواريخ كروز من طراز «توماهوك» وأسلحة أخرى بعيدة المدى ستنشر في ألمانيا بشكل موقت اعتبارًا من عام 2026

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.