كريم كمال: إعلان كنيسة العذراء بالمنيا مسابقة على «فرخة» غريب
01.02.2023 12:15
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
كريم كمال: إعلان كنيسة العذراء بالمنيا مسابقة على «فرخة» غريب
حجم الخط
الدستور

علق كريم كمال الكاتب والباحث في الشأن السياسي والقبطي، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، على الإعلان الذي تداولته كنيسة السيدة العذراء مريم التابعة لإيبارشية سمالوط بإقامة حفل روحي غدًا الخميس 2 فبراير 2023، على أن  تكون جائزة الحضور هي سحب على فرخة.

وقال كريم كمال في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، إن تنظيم اجتماع الشباب بإحدي الكنائس التابعة لمطرانية سمالوط مسابقة على فرخة أمر غريب وغير مقبول، مشيرًا إلى أنه كان يمكن أن تكون المسابقة على جائزة مادية إذا كان الغرض مساعدة الأسر لطريقة غير مباشرة وخصوصًا أن هذه المسابقة جاءت في وقت تشتكي منه أغلب الأسر من ارتفاع أسعار الدواجن مما دعا البعض إلى الاعتقاد بأن هذا الإعلان مزحة وليس حقيقة.

وتابع: "أتمنى أن تقوم الكنيسة بوضع جوائز أخري، وبالطبع أعرف أن الأمر به حسن نية ولكن يجب تداركه سريعًا".

وواصل: "يجب أن يدرك الخدام في كل مكان أن وسائل التواصل الاجتماعي تنقل كل شيء سريعًا لذلك يجب الفكير في شكل ومضمون أي لقاء أو اجتماع او إعلان يكون متوافقًا مع الهدف منه حتى لا يسبب جدلًا دون داعٍ".

يذكر أن كنيسة العذراء مريم التابعة لإيبارشية سمالوط، بمحافظة المنيا، أعلنت عن إقامة حفل روحي يوم الخميس 2 فبراير 2023، يشمل حفل ترانيم، وكلمة روحية للقس أليشع ملاك أحد كهنة كنائس المنيا.

ووفقًا للإعلان الذي تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عبر "فيسبوك" أن جائزة الحضور هي سحب على فرخة، حسب ما تضمنه الإعلان.

ولاقى الإعلان الذي تداولته كنيسة السيدة العذراء بالمنيا جدلًا عبر موقع التواصل الاجتماعي والذي أيد البعض ذلك الفكرة، ورفضها آخرون.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.