البحرين: لم نتسلم شحنات من «الشوكولاتة الملوثة»
11.04.2022 04:28
Middle East News انباء الشرق الاوسط
الدستور
البحرين: لم نتسلم شحنات من «الشوكولاتة الملوثة»
حجم الخط
الدستور

 قالت وزارة الصحة البحرينية إن المملكة ليست من ضمن الدول التي تلقت إنذارات تحذيرية بشأن وجود شحنات من الشوكولاتة المشتبه بتلوثها ببكتيريا السالمونيلا، وإنه تم التأكد مع كافة الجهات الصحية المختصة، والتحقق من عدم وجود هذا المنتج «البريطاني- البلجيكي» المنشأ "كندر سبرايز ماكسي" بالأسواق البحرينية، حفاظاً على الصحة العامة وسلامة الجميع.

وأكدت الصحة البحرينية- في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية- اليوم الإثنين، أنها تتابع جميع البلاغات الدولية والمعلومات الفنية الصادرة حول احتمالية تلوث منتج «كندر سبرايز ماكسي» ببكتيريا السالمونيلا والمصنع في بلجيكا، حيث قام قسم سلامة مراقبة الأغذية بمتابعة تطبيق كافة الإجراءات الرقابية والتأكد من المنتج بالتشغيلات المحذر عنها، في حين أكدت «الأنفوسان»، التي تقوم بمهام تبادل المعلومات بين السكان حول العالم وحالات الطوارئ المرتبطة بالأغذية المتداولة دولياً، عدم تواجد هذا المنتج في الأسواق المحلية البحرينية.
وأشارت إلى أن هذا النوع الذي يتوافر حالياً في الأسواق هو من بلد منشأ آخر، وتتم مراقبته في المملكة من قبل قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة، من أجل التأكد من ضمان مطابقته للوائح والاشتراطات الصحية المعتمدة.

وتجري السلطات المعنية في الاتحاد الأوروبي، حاليًا، تحقيقات بشأن حالات إصابة بعدوى السالمونيلا في أوروبا مشتبه بارتباطها ببعض دفعات الإنتاج من منتجات شوكولاتة مختلفة للأطفال لشركة الحلويات الإيطالية فيريرو.

وبدأت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها تحقيقات في تفشي البكتيريا المسببة لمرض السالمونيلا، وتعتزمان نشر تقييم الأسبوع المقبل.

وجرى حتى الآن تسجيل 105 حالات مؤكدة و29 إصابة مشتبه بأنها حالات سالمونيلا، معظمهم لأطفال دون سن العاشرة، وفقا للسلطات.

وكان ما يقرب من نصف إصابات السالمونيلا في بريطانيا، حيث اكتشفت الحالة الأولى في 7 يناير.

كما ظهرت إصابات في ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وأيرلندا ولوكسمبورج وهولندا والنرويج والسويد.

ووفقا لسلطات الاتحاد الأوروبي، تشهد هذه النوبة من تفشي المرض نسبة عالية بشكل غير عادي من الأطفال الذين يحتاجون للعلاج في المستشفى، بما في ذلك بعض المصابين بأعراض حادة مثل الإسهال الدموي.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.